فسانيا | عمر بن خيلب
استقبل عميد بلدية الكفرة محمد بومريز، بمكتبه، وفدًا ضم رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة السلفيوم للزراعات العضوية، ووكيل الشؤون العلمية بجامعة الكفرة حسن بن إدريس، ورئيس اللجنة الإدارية لهيئة تنمية منطقة الكفرة والسرير الزراعية خالد بوحليقة، وعميد كلية الزراعة بجامعة الكفرة باسم الناكرة، وذلك بحضور أعضاء المجلس البلدي ووكيل ديوان البلدية.
بحث آليات تطوير القطاع الزراعي والاستفادة من المقومات المحلية
وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدية والجهات الأكاديمية والتنموية والاستثمارية، بما يساهم في دعم القطاع الزراعي وتطوير مشاريع الزراعة العضوية، والاستفادة من الإمكانات الطبيعية والموارد المتوفرة في منطقة الكفرة.
توظيف الخبرات العلمية لدعم التنمية المستدامة
وناقش الحاضرون أهمية الاستفادة من الخبرات البحثية والعلمية التي تمتلكها جامعة الكفرة، وربطها بالإمكانات الفنية والتنفيذية لهيئة تنمية منطقة الكفرة والسرير الزراعية، إلى جانب دور القطاع الخاص في تنفيذ مشاريع زراعية نوعية.
مشاريع نوعية لتعزيز الإنتاج والاستثمار الزراعي
كما تطرق الاجتماع إلى إمكانية تنفيذ برامج تهدف إلى تحسين الإنتاج الزراعي، ونقل التقنيات الحديثة للمزارعين، وتعزيز الممارسات الزراعية المستدامة، بما يرفع من كفاءة الإنتاج ويدعم فرص الاستثمار في المجال الزراعي.
بلدي الكفرة.. الزراعة ركيزة أساسية للتنمية المحلية
وأكد المجلس البلدي الكفرة أهمية توحيد الجهود بين المؤسسات المحلية والأكاديمية والقطاع الخاص، والعمل على بناء شراكات فاعلة تسهم في تحقيق تنمية زراعية مستدامة، وتعزيز القيمة الاقتصادية للقطاع الزراعي بالمنطقة.













