المركز الليبي لحرية الصحافة  (أنا صحفي .. أنا مسئول) اليوم العالمي لحرية الصحافة

المركز الليبي لحرية الصحافة  (أنا صحفي .. أنا مسئول) اليوم العالمي لحرية الصحافة

بمناسبة اليوم العالمي للصحافة أٌقيم  صباح الثلاثاء الموافق للثالث من شهر يونيو الحالي، فعاليات اليوم العالمي لحرية الصحافة، تحت شعار (أنا صحفي .. أنا مسئول)، التي نظمها المركز الليبي لحرية الصحافة في العاصمة طرابلس.

والتي شارك فيها خبراء وأكاديميين متخصصين في مجال الإعلام والصحافة، بورقات علمية خلال جلسة علمية، وبحضور عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام الليبية، وكان البرنامج العام للاحتفالية غنيا، واشتمل على عدد من الفعاليات التي واكبت مختلف جوانب الوضع الراهن للصحافة الليبية، بين الواقع والمأمول، وتم طرح العديد من الرؤى المستقبلية والطموحات.

واستهلت هذه الاحتفالية بتسجيل المشاركين، والترحيب بالحضور من المهتمين وذوو الاختصاص بالواقع والوسط الصحفي الليبي، وكانت البداية ، بوقفة دقيقة صمت على أرواح ضحايا المهنة، وعرض مرئي لشهداء الكلمة والقلم .

متابعة مفصلة  في أحد أعداد صحيفة فسانيا القادمة بعون الله .

ويحتفل العالم في الثالث من مايو من كل عام باليوم الدولي لحرية الصحافة حيث يخدم هذا اليوم كمناسبة للتعريف  بانتهاكات حق الحرية في التعبير وكذلك كمناسبة لتذكيرهم بالعديد من الصحافيين الشجعان الذين أثروا الموت أو السجن في سبيل تزويدهم بالأخبار اليومية ، واعتبار الصحافة الحرة هي أحد عناصر المجتمع الديمقراطي الذي بدوره يعتبر مطلباً أساسياً لتنمية مستدامة اجتماعية واقتصادية.

فسانيا / كوثر الفرجاني

g 004g 046

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :