المؤتمر الطبي الثاني لمكافحة عدوى المستشفيات

المؤتمر الطبي الثاني لمكافحة عدوى المستشفيات

فسانيا / كوثر الفرجاني / تصوير / مصطفى محمد

عقد صباح الخميس الموافق للخامس من شهر مايو المؤتمر الطبي الثاني لمكافحة عدوى المستشفيات ، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي لإصحاح اليدين ، برعاية كريمة من شركة ردينة الدولية للتعقيم ومكافحة العدوى ، ومصحة الفردوس ، وبمشاركة منظمة الصحة العالمية في ليبيا ، وبشراكة  ذكية مع المركز الوطني لمكافحة الامراض المعدية ، وعدد من مؤسسات الدولة .

وذلك في اطار خلق شراكة بين مؤسسات القطاع العام والقطاع الخاص في المجال الطبي والصحي ، ويأتي هذا المؤتمر العلمي الذي شارك فيه نخبة من الخبراء والأطباء المتخصصين في مجال التطعيمات والوقاية الصحية من اجل تقديم اجود الخدمات الطبية قي المؤسسات الطبية في ليبيا سواء بالقطاع العام او الخاص ، كما شارك فيه عدد من الشركات المحلية المعنية باستيراد كل معدات التعقيم والأدوية الوقائية .

 وسبق افتتاح المؤتمر جولة من قبل المشاركين فيه والضيوف جولة داخل مصحة الفردوس التي أعدت  برنامج داخل المصحة وبمبادرة تطوعية من الاطقم الطبية بالمصحة للتوعية بالإمراض المعدية وأساليب الوقاية من خلال توضيح طرق انتقال العدوى وهو ما يجعل من هذا البرنامج الطبي يوما تحسيسيا للوقاية مواكبا لحملة منظمة الصحة العالمية لنظافة اليدين .

هذا ويعتبر اليوم العالمي لغسل اليدين حملة تهدف سنوياً  لحث ملايين الأفراد في العالم اجمع على غسل أيديهم بالصابون. وتهدف الحملة إلى رفع الوعي بأهمية غسل اليدين بالصابون باعتبارها عاملا أساسيا في الوقاية من الأمراض. ويرجع تاريخ انطلاق الحملة إلى عام 2008 أثناء الاحتفال السنوي بالأسبوع العالمي للمياه والذي انعقد في ستوكهولم وشهد إقامة الشراكة العالمية بين القطاعين العام والخاص لغسل اليدين ، واحتفل العالم باليوم العالمي لغسل اليدين للمرة الأولى في الخامس عشر من أكتوبر 2008 وهو اليوم الذي اختارته الجمعية العامة للأمم المتحدة تزامنا مع إعلان الأمم المتحدة عام 2008 عاما دوليا للصرف الصحي.

وجرى التركيز في اليوم العالمي الأول لغسل اليدين على أطفال المدارس. وتعهدت الأطراف المشاركة بتوعية أكبر عدد ممكن من أطفال المدارس لغسل أيديهم بالصابون في أكثر من 70 دولة .

mos 051 mos 035 mos 006 mos 096

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :