المركز الوطني لمكافحة الأمراض يتفقد بلدية سبها

المركز الوطني لمكافحة الأمراض يتفقد بلدية سبها

فسانيا : زهاية عبدالسلام

   نظم فريق مكون من المشرف على برنامج رصد الأنفلونزا في ليبيا، برفقة مدير المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض زيارة لمدينة سبها ، وذلك بشأن التنسيق لاختيار مواقع لرصد الأنفلونزا بالمراكز الصحية الانتقائية، وكذلك لرصد حالات الالتهابات التنفسية الحادة بالمستشفيات؛ لغرض تفعيل برنامج رصد الأنفلونزا الوطني في مدينة سبها.

وحسب المكتب الإعلامي للمركز بأن الاجتماع الأول تم الاتفاق على تشغيل مختبر فرع سبها واستعمال جهاز (جين إكسبرت) في الكشف على العينات التي سيتم تجميعها من المراكز الانتقائية بسبها، وتحديد يوم واحد في الأسبوع لاستلام العينات وإجراء الاختبارات وتسليم النتائج.

وعقد الاجتماع الثاني مع مدير العيادة المجمعة القرضة، بحضور مدير مكتب إدارة الطوارئ بوزارة الصحة بالمنطقة الجنوبية، ومركز سبها الطبي وعدد من الأطباء من العيادة المجمعة القرضة.

 كما تم خلال الاجتماع اعتماد مركز سبها الطبي كموقع (SARI)، والعيادة المجمعة القرضة، والعيادة المجمعة حي عبدالكافي كموقعي (ILI).

وكذلك خلال الاجتماع تم اعتماد رؤساء للفرق المسؤولة عن برنامج الرصد، والذي سيتم التنسيق معهم خلال المدة القليلة القادمة لاختيار فريق من كل موقع للانخراط في برنامج رصد الأنفلونزا بداية من موسم الأنفلونزا القادم. وفي الختام تم الاتفاق على إجراء ورشة عمل تدريبية لكل الفرق خلال هذا العام وقبل بداية موسم الأنفلونزا القادم.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :