المسماري يزور مقر هيئة الإعلام الخارجي ويلتقي رئيسها

المسماري يزور مقر هيئة الإعلام الخارجي ويلتقي رئيسها

متابعة وتصوير : اللجنة  الإعلامية

زار مدير إدارة التوجيه المعنوي والمتحدث بأسم القوات المسلحة العربية الليبية عقيد أحمد المسماري مساء الخميس 6 أكتوبر الجاري مقر هيئة الإعلام الخارجي وألتقى رئيس هيئة الإعلام الخارجي عريش سعيد للتباحث في أهمية الجانب الإعلامي في المعركة التي يخوضها الشعب والجيش الليبي ضد الإرهاب العالمي .
وطرح المسماري آليات التغلب على العراقيل التي تواجه دخول الصحفيين الأجانب إلى ليبيا وتحديد جهات الإختصاص في منح الإذن والمتابعة لهم .
وأكد المسماري على أهمية الدور الذي تقوم بِه هيئة الإعلام الخارجي وضرورة تسهيل الإجراءات لوصول الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الخارجية إلى ليبيا متعهداً بالقيام بدور مهم لدى وصولهم بنغازي وضمان إعطائهم المعلومات الحقيقة لإنتصارات القوات المسلحة في حربها على الإرهاب .
وأشاد خلال جولته بأقسام الهيئة والمرصد بما يقوم به الموظفين في هيئة الإعلام الخارجي من رصد ومتابعة دقيقة ومتواصلة لكل ما يُنشر على ليبيا في وسائل الإعلام الدولية مؤكداً أن مثل هذه التقارير ستكون داعمة لهم في مكتب المتحدث الرسمي مبدياً إهتمامه بالتعاون المستمر بينه وبين الإعلام الخارجي .
ومن جانبه رحب عريش بزيارة المتحدث العسكري بأسم القوات المسلحة العربية الليبية ، مشيداً بدعمه المتواصل للهيئة في مهامها ، وضرورة تعزيز التعاون بينهم .
وأوضح عريش في الإجتماع أن عقبات أمنية تمثلت في تحديد جهة الإختصاص في إعطاء الموافقات هي من عرقلت عمل الهيئة في استقبال الصحفيين خلال الأشهر الماضية والذين وصلت طلباتهم إلى ما يزيد عن 90 صحفياً ، إلا أنه – بحسب عريش – خلال إجتماعات الأسبوعين الماضين مع الحاكم العسكري وزير الداخلية والأجهزة الأمنية صاحبة الإختصاص بدءت بوادر الإنفراج تلوح في الأفق ، متوقعاً توافد الصحفيين الأجانب خلال الأسبوع القادم إلى بنغازي بالتنسيق مع أجهزة الدولة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :