المشري : الحكومة منشغلة عن الزاوية بتنظيم الحفلات والملتقيات الوهمية

المشري : الحكومة منشغلة عن الزاوية بتنظيم الحفلات والملتقيات الوهمية

فسانيا : حسن الهوني

اغلق محتجون صباح امس مقر المجلس البلدي بالرمال، كما ترددت أنباء عن غلق مقر المحكمة، إضافة إلى قطع عدد من الأهالي للطريق الساحلي في النقطة المارة بمدينة الزاوية.

وتجمّع الشباب أمام مقر مديرية الأمن في المدينة امس الخميس، حسبما ظهر في مقطع فيديو يثته قناة «العربية»، حيث قام أحدهم بإلقاء بيان تضمن مطالبهم، معلنين العصيان المدني.

وطالب الشباب بإلغاء ما سموه بـ«الشرعية غير القانونية» الصادرة من وزارتي الداخلية والدفاع، و«إيقاف القوة الأمنية المشتركة الحالية وإعادة تشكيلها، وإلقاء القبض على المرتزقة الأفارقة التابعين للعصابات والأجهزة الأمنية ومداهمة أوكار الهجرة غير الشرعية”.

المشري : الحكومة منشغلة عن الزاوية بتنظيم الحفلات والملتقيات الوهمية

وجه رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري انتقادات لاذعة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة، متهمًا إياها بأنها «تتغافل وتتجاهل ما يحصل برابع أكبر مدينة ليبية لا تبعد عن مكتب رئيسها سوى 40 كيلومتر» في إشارة إلى الأحداث الأمنية المتوترة التي تشهدها مدينة الزاوية.

و كتب المشري عبر صفحته على «فيسبوك» قائلًا: «في ظل انهيار كامل للأمن القومي واستباحة الأراضي الليبية من قبل الهجرة غير الشرعية التي وصلت حد تشكيل العصابات الإجرامية، نجد الحكومة التي انشغلت بتوظيف أموال الدولة ومؤسساتها التنفيذية لهدف البقاء والاستمرار”.

ورأى المشري أن الحكومة «قد راق لها كونها حكومة لمدينة واحدة»، لافتًا إلى أن «المهم هو أن خزائن بنك البلاد المركزي مفتوحة لها بلا ضوابط، وانشغالها بإقامة الحفلات وتنظيم الملتقيات الوهمية جعلها تتغافل وتتجاهل ما يحصل برابع أكبر مدينة ليبية لا تبعد عن مكتب رئيسها سوى 40 كيلومتر”.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :