المعرض الطبي الأول في المنطقة الجنوبية

المعرض الطبي الأول في المنطقة الجنوبية

  • فسانيا :: محمد عينين

احتضن المسرح الشعبي سبها فعاليات المعرض الطبي الأول في المنطقة الجنوبية والذي شهد مشاركة عدد من المصحات الطبية وهي التأمين الطبي إضافة إلى منظمة طبيبات الجنوب ومعهد طرابلس للعلوم الطبية ونادي الأمل للأسرة. وقال معتز أحمد مسجل معهد ليبيا الغد للعلوم الطبية على مستوى المنطقة الجنوبية اليوم نشارك الفرحة الكبرى وهو المعرض الأول للعلوم الطبية وهي لفتة جميلة من أهالي بلدية سبها لهذا المعرض الرائع. وكان الحضور خير دليل. وأضاف نتمني أن تكون مثل هذه المعارض مستمرة حتى يعلم الكل أن بلدية سبها شهدت تطورا كبيرا ولم تعد سبها في الحقبة القديمة وباتت الآن لها أنشطة وعلوم ومفاهيم تم التوصل إليها في علوم الطب وكل ماهو جديد في عالم الأدوية والصناعات.

وأشار نشكر كل من شاركنا من خلال هذا المعرض وخاصة نقابة الصيادلة والتي تعتبر المبادرة لهذا المعرض. بدورها أضافت الدكتورة أشجان حسن أخصائية النساء والولادة أنه تم خلال هذا المعرض تقديم عرض مسرحي الغاية منه محاكاة المشاكل الصحية وقد حاولنا من خلال هذا المعرض أن تخدم الفواصل نفس الأفكار والهدف هو تقديم فكرة ورسالة فهنالك من يفضل هذه الأفكار من خلال أغنية أو عرض مسرحي حتى تصل للمواطن. وأوضح أن عدد الحضور خلال هذا المعرض وصل لحوالي 150 شخصا وكان العدد فوق ما هو متوقع إضافة أن الحضور كان ملفتا من كافة الشرائح. وأشارت أن التجهيز للمعرض تم بتعاون الكل من مختلف الشركات والمصحات والهدف هو أن يعرف المواطن إلى أين يمكنه الاتجاه سواء للمصحات أو شركات الأدوية.

الجدير بالذكر أن المعرض شاركت به عدد من المصحات والصيدليات منها صيدلية اليمامة وهي التأمين الطبي ومنظمة طبيبات الجنوب والتي تم تأسيسها نتيجة تردي الوضع الصحي داخل المنطقة وكان هدفها التعاون مع منظمات المجتمع المدني إضافة إلى الرفع من كفاءة الأطباء والعناصر الطبية عن طريق الدورات التدريبية ونشر المعلومة الصحية للمواطن حسب ما صرحت به الدكتورة أشجان حسن أخصائية النساء والولادة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :