الملتقى الأول لأرباب العمل في المجالات الهندسية

الملتقى الأول لأرباب العمل في المجالات الهندسية

فسانيا : حليمة حسن عيسى

 نظمت كلية الهندسة بجامعة وادي الشاطئ الملتقى الأول لأرباب العمل في المجالات الهندسية تحت عنوان: (لبناء جسور التواصل بين أرباب العمل وكلية الهندسة ) ويأتي تحت إطار سعيها لبناء جسور التواصل بين أرباب العمل وكلية الهندسة و في إطار التأكيد على أهمية الهندسة في تطور المجتمعات وتقدم الصناعات التكنولوجية.

وعبر وكيل الكلية للشؤون العلمية عن اعتزاز الكلية بعقد هذا الملتقى غير المسبوق في المنطقة الجنوبية، وبأنها تتطلع لتحقيق وتنفيذ توصيات المشاركين فيه.

وأكد رئيس الجامعة على أهمية مثل هذه الملتقيات لوضع خطط علمية مدروسة لخلق التوافق بين مخرجات الجامعة وسوق العمل.

ومن جانبه رحب نقيب المهندسين بوادي الشاطئ بالتعاون بين الكلية والنقابة، وأكد الاستعداد لتقديم كل العون والمساعدة للخريجين الجدد للرفع من كفاءتهم.

وأوضحت الجامعة أن خلال الملتقى ألقيت العديد من المحاضرات تضمنت التركيز على الشراكة بين الجامعة والقطاع الصناعي , ومدى الصعوبات والتحديات التي تواجه خريجي الجامعة خاصة في العمل والتوظيف , من ناحية بيئة العمل المحلية  والحلول  المتاحة الأولى.

 وجرى خلال الملتقى استعراض النتائج التفصيلية للاستبيان العام لأرباب العمل  ,والذي تم توزيعه على العديد من المؤسسات العامة وبه العديد من النقاط  والملاحظات التي تتيح لمعدي الخطط الدراسية في الكلية ، الاستفادة منها في تحديد الأهداف الاستراتيجية القادمة للكلية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :