المنصوري: الجيش لتأمين أي عملية انتخابية

المنصوري: الجيش لتأمين أي عملية انتخابية

أكد آمر منطقة الخليج العسكرية العميد فوزي المنصوري أمس الثلاثاء على عدم وجود أي تهديدات لمنطقة الهلال النفطي، لافتاً إلى أن دول العالم أصيبت بدهشة من سرعة وطريقة القوات المسلحة بتحرير الموانئ النفطية.

المنصوري شدد في حوار خاص على تأمين القوات المسلحة للمنطقة بشكل كامل وتصديها لأي محاولات تسعى لاستهداف قوت الليبيين ، مبيناً أن قطر وتركيا لديهما مشروع كبير يتمثل باحتواء التنظيمات الإرهابية للهيمنة والسيطرة عى الدول بغية تنفيذ مشروع جماعة الإخوان الإرهابية.

وأضاف المنصوري بأن الدوحة وأنقرة تحتويان قيادات تنظيم الإخوان الذين يعملون على زعزعة أمن واستقرار ليبيا ، مشيراً إلى الجهود المبذولة من القوات المسلحة لإحباط تلك المخططات التي تسعى للسيطرة على مؤسسات الدولة الليبية.

واتهم آمر منطقة الخليج العسكرية قطر وتركيا بمحاولة إقحام ملف النفط الليبي في الصراع السياسي والعسكري ، منوّهاً إلى إنطلاق الجماعات الإرهابية القادمة من تركيا أو سوريا أو قطر إلى السودان ومن ثم دخولها إلى ليبيا.

وأوضح أن دول العالم أصيبت بدهشة من طريقة القوات المسلحة في تحرير الموانئ النفطية،مؤكداً أن وجود الجيش بالهلال النفطي يأتي حرصاً على ثروات الليبيين وعدم تضررها.

وحذر المنصوري من الشائعات التي تبثها جماعة الإخوان الإرهابية حول مزاعم تدهور العلاقة بين القيادة العامة للجيش وقبيلة المغاربة، مشيراً إلى دور شيخ قبيلة المغاربة الباشا صالح الأطيوش في دعم القوات المسلحة،متهماً الإخوان ببث الشائعات لخلق شرخ اجتماعي بين قبيلة المغاربة والجيش.

المنصوري قال إن إبراهيم الجضران ورقة بيد جماعة الإخوان في ليبيا وتستخدمه الجماعات الإرهابية ، لافتاً إلى دور قوات الجيش في تحجيم دوره واصفاً إياه بـ”المارق”.

وعن الأوضاع في جنوب ليبيا ومدى تأثير ذلك على الهلال النفطي، شدد المنصوري على أن قوات الجيش تسيطر على مدن الجنوب بعد الخروقات التي قامت بها مجموعات مسلحة تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في مدن الجنوب الليبي، مشيراً إلى تكليف القيادة العامة للجيش للواء ونيس بوخمادة والقوات الخاصة للسيطرة على الجنوب سيطرة تامة تمنع عمليات التهريب.

وأشار المنصوري إلى أن الجيش وجه رسائل قوية للدول الداعمة للإرهاب في ليبيا عبر عملية الكرامة ، مؤكداً أن الرسالة كانت واضحة بأن قوات الجيش استضرب بيد من حديد لكل من يحاول زعزعة أمن واستقرار البلاد.

واتهم المنصوري المليشيات المسلحة التي تسيطر على طرابلس بمحاولة سرقة مقدرات الشعب الليبي ، مشيراً إلى تصريحات المشير خليفة حفتر حول تحرك الجيش في الوقت المناسب عبر خطة مدروسة لدخول العاصمة طرابلس.

آمر منطقة الخليج العسكرية أوضح أن القوات المسلحة مستعدة لتأمين المقار الانتخابية في ليبيا بالكامل، موضحاً أن قوات الجيش على أتم استعداد لتأمين أي عملية انتخابية وتسييرها بشكل طبيعي.

المنصوري أكد بأن قوات الجيش حاربت الإرهاب نيابة عن دول العالم بأقل إمكانية، مشيراً إلى أن فرض حظر التسليح على قوات الجيش لم يمنع القوات المسلحة من القضاء على براثن الإرهاب ،مشيداً بحكمة القيادة العامة للجيش في تطهير البلاد من الإرهاب بأقل الإمكانيات.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :