النائب بالمجلس الرئاسي يجتمع مع وفد من نساء الجنوب

النائب بالمجلس الرئاسي يجتمع مع وفد من نساء الجنوب

اجتمع النائب بالمجلس الرئاسي ” موسى الكوني ” مع وفد من نساء الجنوب بديوان المجلس بطرابلس وبحضور كل من مدير فرع ديوان المجلس الرئاسي بالمنطقة الجنوبية ” بن عيسى الصديق “و عضو المجلس الأعلى للدولة ” فاطمة طلويح “و وزير الدولة لشؤون المرأة بحكومة الوحدة الوطنية ” حورية الطرمان “.

وذكر المجلس الرئاسي أن عضوات الوفد أكدن على ضرورة دعم المرأة في الجنوب حتى تتبوأ مكانتها الاجتماعية داخل وطنها، وأوضحن بأن لهن القدرة على تولي المناصب القيادية لتمثيل ليبيا في الداخل والخارج. وأشدن خلال اللقاء بمشروع المصالحة الوطنية الذي يقوده المجلس الرئاسي بوصوله مراحل متقدمة ، وطالبن أن يكون للمرأة دور فيه للمساهمة في إنجاحه.

بدوره أثنى النائب على دور المرأة الجنوبية الفاعل في عديد المجالات ، مؤكدا ثقته في قدرة نساء الجنوب على إحداث نقلة تساهم في إعماره وتنميته بتوحيد جهودهن، لقدرتهن على القيادة في جميع المجالات.

وقال إن تحملهن مشاق السفر للمطالبة بحقوقهن يؤكد جلياً قدرتهن على تقديم الأفضل ، وأنهن بحاجة للدفع بهن إلى الأمام لتحقيق طموحاتهن.

واقترح ” الكوني ” عليهن التنسيق لعقد ملتقى شامل لنساء وشباب الجنوب لاستعراض استراتيجياتهم التي تهدف لدعم الجنوب والخروج بتوصيات تخدم المرأة، وتمكنها من إثبات قدرتها على القيادة في جميع المجالات.

بدورها أثنت وزير الدولة لشؤون المرأة ” حورية الطرمان” على المرأة في الجنوب لرغبتها في رفع كفاءتها في عديد المجالات، مؤكدة استمرار الوزارة في دعم المرأة بمناطق ليبيا حتى تتمكن من تحقيق طموحاتها خدمة لوطنها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :