النيابة العامة تصدر 30طن من السكر غير صالح للاستعمال

النيابة العامة تصدر 30طن من السكر غير صالح للاستعمال

أمرت النيابة العامة، بحبس قائد وسيلة نقل بحري ومساعده احتياطيًا على ذمة التحقيق، وأمرت بضبط مستورد شحنة سكر فاسدة، وذلك بعد انتهاء التحقيق في ملابسات توريد 300 طن سكر، لا تتوافق مع الاشتراطات المتعلقة بالجودة وصلاحية المادة للاستهلاك البشري.

وأوضح مكتب النائب العام في بيانا له نشره على «فيسبوك» بأن وكيل النيابة العامة بنيابة مكافحة جرائم الفساد في دائرة محكمة غرب مصراتة الابتدائية، تولى إجراءات التحقيق في البلاغ المقدم من قسم مكافحة التهريب والمخدرات- مصراتة، ضد قائد وسيلة النقل البحرية، والمسؤول بالتوكيل، والمستورد للشحنة.

وقال : إنه تم فحص المستندات الجمركية، واستجواب مَن وردت بياناتهم الشخصية، أسفر عن إثبات ارتكاب جريمة تقديم مستندات مزورة، وتعمد إخفاء قرار رفض استيراد الشحنة الصادر من السلطات التونسية؛ نتيجة غياب الجودة التي تسمح باستهلاك المادة.

وأشار إلى أن: خبراء مركز الرقابة على الأغذية والأدوية أكدوا عدم صلاحية مادة السكر المستوردة للاستهلاك البشري. أضاف أنها أمرت بحبس قائد وسيلة النقل ومساعده، والتحفظ على وسيلة النقل والشحنة، وطلبت من جهات إنفاذ القانون ضبط الشخص القائم على عملية الاستيراد. بيه فتحي

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :