الوطني للحريات العامة يتابع سير الامتحانات ببلدية سبها

الوطني للحريات العامة يتابع سير الامتحانات ببلدية سبها

فسانيا : أحمد خميس

أجرت اللجنة المكلفة بمتابعة الأوضاع الحقوقية والإنسانية التابعة للمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بمكتب سبها زيارة إلى مكتب الامتحانات بالبلدية للوقوف على سير العملية التعليمية ومتابعة المشاكل والمعوقات التي تواجهها .

و التقت اللجنة بمدير مكتب الامتحانات بمراقبة تعليم عبدالقادر علي أحمد حيث ناقش معه سير العملية وآليات إنجاحها والظروف الحقوقية المحيطة بها والمشاكل والعراقيل التي واجهتهم قبلها وأثناءها

 . ثم توجه الفريق إلى مراقبة التعليم بسبها والتقى بالسيد محمد إسماعيل نائب مدير المكتب وتناول معه سير الامتحانات وتم الاتفاق على القيام بزيارات ميدانية للوقوف بشكل مباشر على سير العملية التعليمية حيث وقع الاختيار على ثلاثة مدارس للمعاينة عن قرب هي مدرسة الخلود بمحلة الثانوية وخديجة الكبرى بمحلة الجديد وذات النطاقين بمحلة المهدية .

وفي اليوم التالي توجهت اللجنة المكلفة من قبل مكتب سبها إلى كل المدارس المذكورة آنفاً حيث استقبلهم رؤساء لجان الامتحانات بالمدارس وبعد التعريف بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان وبالأعمال التي يقوم بها بدأ النقاش وطرح التساؤلات حول آلية سير العمل ومدى ملاءمة الظروف لإنجاح الامتحانات وعن توافقها وتلبيتها لحقوق الطلبة والمعلمين والعراقيل التي يواجهونها على حد سواء.

كما أجرت اللجنة المكلفة لقاءات مع الطلبة الممتحنين واستمعت إلى آرائهم وأفكارهم حول سير الامتحانات وأكدت لهم أن وجهات نظرهم ستؤخد بعين الاعتبار.

كذلك قامت اللجنة المكلفة بجولة داخل قاعات الامتحانات للوقوف عن كثب على مدى جاهزيتها وعلى أوضاع الطلبة أثناء الامتحان وتناقشت معهم حول ملاءمة القاعات للعملية وعما ينقصها لإنجاح الامتحانات.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :