إدارة فروع المنطقة الشرقية بالوطني للحريات تبحث آلية تطوير العمل بفروع ومكاتب المجلس

إدارة فروع المنطقة الشرقية بالوطني للحريات تبحث آلية تطوير العمل بفروع ومكاتب المجلس

فسانيا :زهرة موسى

بحثت إدارة فروع المنطقة الشرقية بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان في اجتماع تقابلي ببنغازي ، مع مكتب المحامي العام، وبحضور مديري الإدارات والمكاتب بالمجلس، آلية تطوير العمل بفروع ومكاتب المجلس، وسبل التواصل مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة، لإنجاح عمل الإدارات والمكاتب وفق مهامها وتخصصاتها.

وأكد المجتمعون على أهمية التعاون الحقوقي بين إدارة المنطقة الشرقية ويمثله أ. علي أبوراوي، والمحامي العام بنغازي، ويمثلها المستشار فوزي الكزّة، وحضر الاجتماع عن الإدارة، المستشار الإداري أ.عادل المسلاتي، ورئيس قسم العلاقات أ. وسام الدغاري، والمكلفة بمتابعة ملف المرأة أ. حليمة القلال، وعن مكتب المحامي حضر المسؤول بمتابعة ملف حقوق الإنسان، وعضو النيابة د. عابد بوفراج.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية التعاون المشترك في تدريب الكوادر البشرية لموظفي المجلس، ومكتب المحامي العام بنغازي، بتوفير قاعة التدريب، والمدربين المتخصصين في مجال حقوق الإنسان، من أعضاء الهيئات القضائية بمكتب المحامي العام بنغازي.

واتفق الطرفان على اعتماد وسيلة اتصال موحدة بين إدارة المنطقة الشرقية بالمجلس، ومكتب المحامي العام بنغازي في إحالة الشكاوى للمكتب المختص بحقوق الإنسان بمكتب المحامي العام، متابعتها بما اتخذ من إجراءات حيالها، تسهيل الزيارات الميدانية لمؤسسات الإصلاح والتأهيل وفق القانون.

وخلص الاجتماع إلى الاتفاق على عقد اجتماعات تقابلية بين مندوب إدارة المنطقة الشرقية، والعضو المكلف بمكتب المحامي العام بنغازي حول الشكاوى، وآلية تقديمها مع التزام المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بالاشتراطات المطلوبة لضمان التعاون بين المكتب والإدارة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :