الوطني للحريات مكتب سبها يتفقد مدرسة “الكرامة المشتركة”

الوطني للحريات مكتب سبها يتفقد مدرسة “الكرامة المشتركة”

فسانيا : أرحومة أبوبكر

نظم فريق التقصي والرصد بمكتب سبها للحريات العامة وحقوق الإنسان لزيارة تفقدية إلى مدرسة “الكرامة المشتركة” الواقعة في نطاق محلة القاهرة ببلدية سبها .

وذكر المكتب الاعلامي للمجلس أنه ” جاءت الزيارة في إطار حرص المكتب على الوقوف على المعوقات التي تعاني منها المدرسة والمتمثلة حسب تصريحات مديرة المدرسة الأستاذة فاطمة بريدح في عدم وجود كهرباء في أجزاء كبيرة من المبنى وتهالك دورات المياه وكون أغلب الفصول متنقلة (تريلات) وعدم وجود غفير ومناوب خصوصاً في الفترة الليلية.

و أوضح ”  تابع الفريق عن قرب مدى دقة هذه الشكاوى ومصداقيتها واطلع على معاناة الطلبة والمدرسين بسبب ظروف الدراسة غير الملائمة والتي تتسبب في تفاقم المعاناة واستحالة سير العملية التعليمية بشكل صحي وسليم.

افاد ” ان حق التعليم هو أحد الحقوق الأساسّية التي تندرج ضمن حقوق الإنسان، إذ أنه من حق كل شخص مهما كان عِرقه أو جنسه أو جنسيِّته أو ديانته أو أصله العرقي أو الاجتماعي أو ميوله السياسّي أو عمره أو إعاقته، الحصول على التعليم الابتدائي مجانًا، وقد اعتُرف بالتعليم كحق منذ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، إذن فالتعليم حق أساسّي ومهّم من حقوق الإنسان ومُتاح للجميع من أجل مساعدتهم في تحقيق الفائدة في حياتِهم بأقصى حد مُمكن.

 وأشار إلى أنه ” انطلاقاً من هذا المبدء والحق الجهوري لبدا من توفير البنيّة التحتيّة التعليميّة اللازمة للجميع بحيث تكون مزوّدة بكافة المواد والمرافق اللازمة من أجل الحصول على حق التعليم، وتشتمل المباني، ومواد التدريس، والأدوات التعليميّة، وكادر تدريس ذو كفاءات، إضافةً لضرورة توفير المرافق الصحيّة ومياه الشرب الصالحة للاستهلاك. ختاماً وعد أعضاء الفريق بمتابعة الأمر مع قطاع التعليم بالبلدية وسعيهم للتنسيق بشأن إيجاد الحلول العاجلة لهذه المشكلة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :