الوطني للحريات يشارك بورشة حول الإصلاح التشريعي للإعلام.

الوطني للحريات يشارك بورشة حول الإصلاح التشريعي للإعلام.

فسانيا :: حواء عمر

شارك مدير إدارة الهيئات الحقوقية للمجتمع المدني بالمجلس الوطني للحريات و حقوق الإنسان آدم عبدالجليل بورشة عمل تحت عنوان: ( نحو الإصلاح التشريعي والهيكلي لقطاع الإعلام الليبي ) وذلك بتنظيم منظمة أطوار للأبحاث والتنمية بفندق كورنثيا.

وذلك بحضور موظفي الإدارة بالمجلس وبالإضافة إلى عديد من الأكاديميين والقانونيين والصحافيين والإعلاميين والحقوقيين ونشطاء المجتمع المدني.

و تضمنت الورشة العديد من المحاور وحلقات النقاش البداية كانت حول ( التأصيل القانوني للحق في حرية التعبير والصحافة وحماية الصحفيين بين التشريعات الدولية والقوانين الوطنية).

إضافة إلى قراءة في قانون المطبوعات وواقع المساءلة الإعلامية في ليبيا وأدواتها. كذلك الضمانات الدستورية اللازمة لحرية التعبير واستقلالية وسائل الإعلام ( قراءة في مشروع الدستور الليبي ). و أيضا كانت هناك مداخلة للسيد آدم عبد الجليل حول خطاب الكراهية في الإعلام الليبي ، جبهات إعلامية في ظل غياب ميثاق شرف أخلاقي .

و أكد ” عبد الجليل ” للمشاركين أن المجلس أبوابه مفتوحة للجميع ومستعد للتعاون والشراكة وتقديم المشورة والمشاركة بمختلف المجالات والقضايا.

و التقى “عبد الجليل ” مع رؤساء ومندوبي منظمات إعلامية وحقوقية وجرى الحديث والنقاش حول المجلس ودوره في تعزيز التشريعات والقوانين التي تؤكد حرية التعبير والإعلام حق أساسي من حقوق الإنسان. ويذكر أنه ” في ختام الورشة تم الإعلان عن تأسيس تحالف أصوات حرة للدفاع عن حرية الإعلام.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :