انطلاق البرنامج التدريبي للعام 20 22 للمجلس الوطني للحريات بالمنطقة الجنوبية

انطلاق البرنامج التدريبي للعام 20 22 للمجلس الوطني للحريات بالمنطقة الجنوبية

فسانيا :: حواء عمر

باشر فرع المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بالمنطقة الجنوبية أولى دوراته التدريبية لموظفي المجلس بقاعة تدريب بيت الثقافة بمدينة سبها.

وافتتحت البرنامج التدريبي للمجلس عضو مجلس الإدارة سليمة بن نزهه التي أكدت على أهمية التدريب للعاملين بالمجلس الوطني وفق برنامج تدريبي متكامل تشرف عليه إدارة التدريب بالمجلس.

وأكدت أن السيد رئيس مجلس الحريات العامة وحقوق الإنسان الدكتور عمر حجازي يولي أهمية خاصة لإدارة التدريب ويشرف عليها بشكل مباشر من منطلق حرصه على رفع كفاءة جميع موظفي مجلس الحريات وهذا ما جعله يطلق برنامجا تدريبيا موسعا وشاملا لكافة فروع المجلس.

وأثنت بن نزهه على إدارة التدريب التي يقودها المتمكن مسعود أبوشيبة ونائبته ريم القاضي حسب وصفها فهي من الإدارات الأساسية في المجلس وعليها يقع عبء تطوير المجلس في جميع المجالات العملية والعلمية.

وصرح مدير إدارة التدريب مسعود أبوشيبة أن إدارة التدريب قدمت لرئاسة المجلس خطة تدريبية شاملة متكاملة لجميع موظفي المجلس حسب احتياجاتهم المعرفية بعمل المجلس ووفق وظيفة كل فرد في المجلس.

وأوضح أن الخطة تتمركز على برنامج تدريبي مقسم على مدار السنة تشمل دورات داخلية وخارجية بمستويات متفاوتة تستوعب الجميع ويتم الاعتماد فيها على مدربين محليين ودوليين وفق اتفاقيات أبرمها السيد رئيس المجلس الدكتور الذي أكد فور استلامه لخطة التدريب مباركته ودعمه المستمر لها.

وأفاد المدرب أحمد خميس ضيف الله مدير مكتب سبها وهو أحد المدربين المكلفين من قبل إدارة التدريب بالمجلس أن الدورة التدريبية ترتكز حول التعريف بالمجلس وطبيعة عمله وماذا يعني المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان وماهي المواثيق والمعاهدات المنوطة به؟ وماذا يعني أن تكون موظفا بمجلس الحريات؟ وما يقع على كل موظف بالمجلس من التزامات وواجبات وما له من حقوق.

وأضاف التدريب الذي يستمر لمدة أسبوع كامل يبدأ منذ يوم السبت إلى يوم الخميس القادم مقسم على عدة محاضرات يتخللها نقاش متواصل وعصف ذهني ويشارك فيها كافة المتدربين وسأقوم رفقة الزميل المدرب صالح حثيثة بالتناوب على إعطاء هذه التدريبات التي تشمل أيضا كتابة التقارير الحقوقية ورصد الانتهاكات والدفاع عن حقوق الإنسان.

وأشار يشمل برنامج التدريب أيضا وفق توصيات السيد مدير إدارة التدريب مسعود ابوشيبة كافة مكاتب المنطقة الجنوبية حيث سنزور كافة المناطق والمدن التي افتتح بها مكاتب للمجلس لإعطاء الدورات التدريبية ليكون جميع موظفي المجلس على وعي تام بطبيعة عمل المجلس.

ووجه ضيف الله الشكر والامتنان للسيد رئيس المجلس والسيد مدير إدارة التدريب على اهتمامهم برفع مستوى العاملين بالمجلس وأكد امتنانه للأستاذة عضو مجلس الإدارة سليمة بن نزهه على دعمها ومساندتها وتذليلها لكافة الصعاب في سبيل إنجاح هذا البرنامج التدريبي الشامل لكافة مكاتب المنطقة الجنوبية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :