رئيس المجلس الوطني للحريات يلتقي السفير الإيطالي في ليبيا

رئيس المجلس الوطني للحريات يلتقي السفير الإيطالي في ليبيا

التقي المستشار القضائي الدكتور عمر الحجازي  رئيس المجلس الوطني لحريات العامة وحقوق الانسان بالسفير الايطالي في ليبيا “جوزيبو بوتشينو” بحضور المستشار السياسي لرئيس المجلس الأمين اشتيوي بناء على دعوة وجهت لرئيس المجلس من السفير الإيطالي

وتناول الاجتماع الذي عقد بمقر السفارة الإيطالية في العاصمة طرابلس عرض عدة قضايا حقوقية تتعلق بالهجرة غير الشرعية واوضاع السجناء الليبيين في ايطاليا وطالب السيد رئيس المجلس تدخل السفير لدي السلطات الايطالية لمعالجة هذا الملف بشكل عاجل ..

كما تطرق اللقاء للعديد من الملفات الحقوقية من منطلق عمل ومهام المجلس  .. واثنى رئيس المجلس على تعاون ورغبة السفارة الايطالية في دعم برامج التدريب لكافة العاملين بالمجلس .

وأكد رئيس المجلس أن السفير عرض برنامج تدريب متكامل في اليات الرصد والتقصي وكتابة التقارير الحقوقية وهو ما تم الاتفاق عليه ضمن  برامج التدريب الشامل لموظفي المجلس .كما تم التواصل مع عدة جهات ايطالية مختصة بمجال حقوق الانسان .

وأشار السيد رئيس المجلس  على  عزم المجلس تشكيل لجان تضم عدد من الحقوقين لمتابعة اوضاع السجناء الليبين في ايطاليا وفي جميع الدول الأخرى للوقوف علي الاجراءات القانونية وامكانية تعاون الدول الموقعة لاتفاقيات تبادل السجناء مع الدولة الليبية حتى يتسنى للمجلس البدء في خطوات عملية لتبادل السجناء .

كما ناقش السيد رئيس المجلس سبل العمل على تحسين تصنيف ليبيا دوليًا في مجال الحريات العامة وحقوق الانسان حسب تصنيف مجلس حقوق الانسان التابع لهيئة الامم المتحدة .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :