انطلاق الملتقى الشبابي الطلابي لبناء السلام وتعزيز الاستقرار

انطلاق الملتقى الشبابي الطلابي لبناء السلام وتعزيز الاستقرار

فسانيا :: سالم الحريك

عُقد بفندق المهاري بالعاصمة طرابلس الملتقى الشبابي الطلابي لبناء السلام وتعزيز الاستقرار و يهدف القائمين على الملتقى الشبابي الطلابي إلى المساهمة في تعزيز السّلام وبناء الاستقرار، لإرساء قاعدة اجتماعية بروح شبابية جاهزة ومهيأة لبناء دولة واحدة؛ وذلك بتفعيل الدور الشبابي في نشر ثقافة الحوار بين أبناء المُدن المختلفة و يُتيح فُرصًا للتعرف على ثقافات وعادات مختلف المُدن الليبية؛ للمساهمة في التقارب

بين أبناء هذه المُدن المؤمنين بأهميّة نبذ الخلافات من أجل سلامة الوطن. الملتقى من تنظيم المركز الطلابي وبدعم ورعاية من المجلس الرئاسي الليبي حيث شهد حضور بعض الشخصيات المتمثلة الدكتور عبد الله اللافي نائب رئيس المجلس الرئاسي و وزير الشباب بحكومة الوحدة الوطنية ووكيل وزارة الثقافة والتنمية المعرفية وعضو مجلس النواب أيمن سيف النصر.

هذا وحضر الملتقى مجموعة من النخب الشبابية والطلابية من مختلف المدن الليبية وذلك للتشاور والتناقش حول مسودة “الميثاق الوطني للشباب الليبي” حيث جرت عدة مناقشات وورش عمل للتعديل والإضافة حول بعض المواد والنقاط التي تم التناقش حولها وتم في ختام ذلك إطلاق مجموعة من التوصيات التي أعلنها الأستاذ عدي بن جريد رئيس المركز الطلابي.

فيما جرت مساءًا جلسة حوارية حضرها نائب رئيس المجلس الرئاسي د. عبد الله اللافي وعضو مجلس النواب أيمن سيف النصر وعضو مجلس النواب ولجنة الحوار خالد الأسطى ووكيل وزارة التربية والتعليم مسعودة الأسود بالإضافة للشباب المشاركين وتم خلالها التأكيد على أهمية المصالحة الوطنية وضرورة إشراك الشباب في مختلف الملفات التي من شأنها أن تدفع بإتجاه حل كافة الخلافات والمشاكل المختلفة في الواقع الليبي.

ختامًا أكد المجلس الرئاسي عن دعمه ووقوفه الكامل مع الشباب في كل المبادرات التي من شأنها إبراز دورهم وتأثيرهم الإيجابي في المشهد الليبي وكونهم الرافد الهام والأساسي لمستقبل يسع الجميع بدون استثناء.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :