انطلاق فعاليات ورشة العمل التدريبية عن ريادة الأعمال

انطلاق فعاليات ورشة العمل التدريبية عن ريادة الأعمال

(فسانيا/ عائشة التواتي/ تصوير / مصطفى المغربي ) …….

بدأت صباح اليوم السبت  26 مارس 2022، ورشة العمل التدريبية عن ريادة الأعمال ا لاجتماعية ، برعاية منظمة اليونسكو وإشراف وتنظيم اللجنة الوطنية للتربية والثقافة العلوم .

ووجه أ. عبد الله فرج السوسي أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم  في كلمته الترحيبية بالمستهدفين أهمية الاستفادة من البرامج والمبادرات الصادرة عن المنظمات الدولية كافة المجالات لدعم الخبرات في المؤسسات الليبية والتواصل معها لإحداث التغيرات الإيجابية المطلوبة .

كما تحدث أ. عبد الله المقطوف أمين شعبة اليونسكو باللجنة الوطنية عن دور اللجنة في ربطها وفتح مجالات تحقيق الاستفادة من خبرات المنظمات الدولية  للمؤسسات المختلقة الليبية لرفع كفاءة العاملين بهذه المؤسسات.

وتعد فكرة هذه الورشة منبثقة عن ضرورة إخضاع فئة الشباب لإحداث التغيرات في المجتمع من خلال إيجاد حلول للقصايا الاجتماعية والثقافية والبيئية ، وفق تطوير برامج التدريب كأحد الآليات المبتكرة لتحقيق التنمية المستدامة بالمجتمعات .

تم استقطاب عدد من طلاب الجامعات من مختلف مناطق ليبيا لهذه الورشة التدريبية بهدف إبراز دور التعليم الجامعي في نشر ثقافة ريادة الأعمال الاجتماعية، ورفع الوعي بدورهذه الريادة، وإيلاء أهمية هذه النقطة في التعليم الجامعي وتعويدهم كيفية صناعة التغيير في المجتمع عن طريق ريادة الأعمال ، بالإضافة إلى توجيههم إلى كيفية تحويل مشاريع التخرج في مجالات العلوم والتكنولوجيا إلى مشاريع ريادية مستدامة ، واعتبار الابتكار عنصرا أساسيا للتقدم العلمي الاقتصادي والاجتماعي.

وخضع المتدربون لبرنامج أعد وفق خطة زمنية تناول في اليوم الأول المفاهيم الأساسية لريادة الأعمال بصفة عامة، ومفهوم الريادة الاجتماعية وريادة الأعمال والتعليم الجامعي.

وسيكون ختام  فعاليات الورشة التدريبية حتى يوم الخميس القادم  31 مارس 2022.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :