انطلاق ورشة العمل الأولى للقدم السكري بمدينة درنة

انطلاق ورشة العمل الأولى للقدم السكري بمدينة درنة

فسانيا : صباح الشاعري

انطلقت بقاعة فندق لؤلوة درنة فاعليات ورشة العمل الأولى للقدم السكري تحت شعار ( مرض السكري بأقدام سليمة معافاة ) بتنفيذ مجموعة عمل القدم السكري الليبية ( LDFWG) برعاية شركة ( fldia) للأدوية والمعدات الطبية , وإدارة الخدمات الصحية درنة, وشركة الحكيم للأدوية والمعدات الطبية بنغازي , وشركة العافية للأدوية والمعدات الطبية طرابلس, وصيدلية الزهراء للأدوية والمعدات الطبية/ درنة، وشركة الرائد طرابلس. ابتدأت ورشة العمل الأولى بمكتب قسم الباطنة باب طبرق للأطباء وفي اليوم الثاني من ورشة العمل أقيمت محاضرات عمل عن القدم السكري الأولى للعناصر الطبية المساعدة ( التمريض)

 وأقيمت بالفترة المسائية ورشة عمل للأطباء بالعيادات الخارجية / هاشم سلامة حيث قام الأطباء بالكشف على بعض الحالات الجراحية وتم فحص ومعالجة مرضى السكري المترددين على العيادات الخارجية/هاشم سلامة. وفي اليوم الختامي لورشة العمل كانت الدعوة مفتوحة لعامة الناس ومرض السكري افتتحت بكلمة شكر ألقاها د .عادل سلامة قدم فيها شكره لأهالي درنة وأثنى على المجهودات التي بذلت من قبل اللجنة التحضيرية لإنجاح هذه الورشة.

وأقيمت محاضرات توعوية عن مرض السكري وطرق الرعاية بالقدم السكري أيضا أقيمت محاضرة بعنوان (مواصفات الحذاء الطبي المناسب لمريض السكري) ثم عرضت بعض الأحذية المخصصة لمرضى السكري. وفي ختام ورشة عمل القدم السكري الأولى بمدينة درنة تم تكريم الأطباء المشاركين من جميع المدن الليبية الذين شاركوا في إنجاح ورشة عمل القدم السكري الأولى المنعقدة بمدينة درنة.

وكان لصحيفة فسانيا لقاء مع بعض الأطباء المشاركين في هذه الورشة د/محمد الجباني ورشة العمل الأولى للقدم السكري الهدف منها التعريف بمريض السكري والمخاطر والمضاعفات التي تحدث لمريض السكري خاصة أن القدم السكري الإنسان يحتاج لهذا القدم للمشي والوقوف ولو أصيب في قدميه بأي أذى نتيجة القدم السكري قد تؤدي في النهاية للبتر، نحن نتفادى عملية البتر بطرق عملية طبية معينة بتقديم نصائح للمريض نفسية ونصائح في التغذية والعلاج ومتابعة الأطباء للمحافظة على صحته كاملة ، اجتمعنا اليوم بخصوص القدم السكري في اليوم العالمي للقدم السكري من أجل المحافظة على قدم المريض حيث تحاول هذه المجموعة بالتعاون مع جميع المستشفيات والقطاعات العامة والخاصة لعمل دورات تثقيفية لنصل لشعب مثقف يعالج نفسه بنفسه.

دكتورة حنان محمد العقوري ورشة العمل الأولى للقدم السكري بدعوة من الدكتورة نجاح السلماني تعرفنا عليها في المؤتمر الأول للقدم السكري مصراتة نحن نتضامن مع مريض السكري وما يعانيه حينما يصل المريض للقدم السكري وتخبط الأطباء وعدم متابعتهم لبعضهم ليكون هناك فريق عمل متكامل ليعرف الأطباء حالة المريض والطبيب المعالج له ليكون هناك علاج متكامل يمكن إنقاذ رِجل المريض من البتر. د حسين ميلاد بالعيد مركز السكري الخمس ورئيس وحدة القدم السكري البرنامج العلمي المقام في مدينة درنة بالتعاون مع مستشفى درنة والشؤون الصحية بالمدينة قامت مجموعة القدم لعمل الليبية للقدم السكري بإنشاء أول ورشة عمل مختصة بالقدم السكري على مستوى ليبيا. وتعتبر أول بداية لتوعية الناس وتثقيفهم بمشاكل القدم السكري وزيادة الوعي الصحي وزيادة الوعي الصحي بالقدم السكري بين المرضى والعناصر الطبية والطبية المساعدة لمحاولة التقليل من مشاكل القدم السكري. د. أحمد المهدوي مسؤول عن شركة fidia الإيطالية المنطفة الشرقية تابع لشركة الحكيم للأدوية شاركنا اليوم في المؤتمر الأول للقدم السكري عرضنا المنتجات المتخصصة في ( wound care ) كان مؤتمرا به نخبة من الأطباء المتميزين من المنطقة الغربية والشرقية سعدت بهذا اللقاء المتميز وكذلك شركة الحكيم عرضت منتاجاتها المتخصصة في ( Wound care ) والتقرحات والجروح بإذن الله سنكون على تواصل لنشر كفاءة هذه الأدوية في جميع مدن ليبيا

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :