بئر واحدة تغذي مدينة غدامس

بئر واحدة تغذي مدينة غدامس

  • فسانيا :: محمد عينين

يكابد مواطنو بلدية غدامس أزمة انقطاع مياه الشرب منذ فترة طويلة ، فأغلب آبار المدينة قارب عمرها الافتراضي على نهايته ، وحاليا يشرب مواطنو غدامس من بئر واحدة فقط . أفاد ” حبيب هيبة عضو المجلس البلدي غدامس أن هذه الأزمة طويلة ، كما أن بلدية غدامس تمتلك آبار مياه قارب عمرها الافتراضي على الانتهاء. أضاف ” أن مواطني البلدية يشربون حاليا من بئر واحدة فقط ، و نحن كمجلس بلدي طرقنا كل الأبواب وكان آخرها اللجنة المستدامة التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط .

أوضح ” أن إقفال النفط حال دون قيام هذه اللجنة بعملها ، و نحن نسعى بالتعاون مع الصليب الأحمر لتوفير مياه الشرب لمواطني بلدية غدامس. ذكر ” أن بلدية غدامس باتت الآن هي المغذي لمنطقة الساحل والتي تبعد مسافة 30 إلى 40 كلم عن بلدية غدامس .

أشار إلى أنه ” حاولنا الاستفادة من مياه النهر الصناعي ولكن كانت العملية مكلفة جدا كذلك لا ننسى أن بلدية غدامس مرتفعة عن آبار النهر المنخفضة وبالتالي هي تحتاج إلى محطات وخزانات ، وأنابيب المياه من السهل مدها ولكن الخزانات تحتاج لعمل دولة. أضاف أننا كمجلس بلدي حاولنا ما يقارب السنة ونصف السنة مع حكومة المجلس الرئاسي،والشركة العامة وكل ما كنا نأمل أن يكون المجلس الرئاسي له القدرة على حل هذه الأزمة ، ولكن كانت مجرد وعود لا أكثر.

ذكر ” أننا حاولنا أيضا التواصل مع المنظمات الدولية وبادرت الأخيرة بإرسال ممثلها إلا أنه تعرض لوعكة صحية تسببت في نقله إلى دولة تونس ليتلقى العلاج في مدة تقارب عن الشهر ونصف تقريبا ،وبدورنا بادرنا بمراسلة هذه الجهة من جديد لغرض إحياء هذا المشروع .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :