بحث مشاكل العام الدراسي الجديد

بحث مشاكل العام الدراسي الجديد

كتب :: محمد عينين

اجتمع بمدرسة القدس الثانوية بمحلة القرضة السيد محمد إسماعيل المكلف بمكتب شؤون التربية والتعليم ومدير مكتب المتابعة ومسؤول جهاز حراسة المرافق التعليمية ومديرو مدراس بلدية سبها وذلك في إطار بحث الإشكاليات التي تعرقل العام الدراسي.
ومن جهته أوضح محمد إسماعيل المكلف بمكتب شؤون الترببة والتعليم سبها أن هذا الاجتماع يأتي في إطار مناقشة مشاكل أمن حراسة المرافق التعليمية وكذلك الصيانة السريعة التي طرأت على عدد من مدارس بلدية سبها.
وأضاف أن أبرز الإشكاليات التي تعاني منها مدارس بلدية سبها هي حوادث التخريب والسرقة التي تتعرض لها المدارس بداية من هذا العام كذلك هنالك مدارس لا تستطيع البدء في الدراسة هذا العام نظراً لتخريب المعامل الدراسية ونهب أجهزة الحواسيب وإتلاف الكوابل الكهربائية بعدد من مدراس البلدية فكل هذه المشاكل تعرقل تقبل العام الدراسي بالصورة المرجوة .
وأشار أنه تم الاجتماع بمسؤول جهاز حماية المرافق التعليمية بهدف معرفة المشاكل وتوضيح أسباب قصور أفراد الحراسة عن أداء واجبهم في المدارس فعدد الغفراء يتراوح مابين 100عنصر إلى غاية 155 موزعين على 60 مدرسة ونوه أنه قمنا بمخاطبة وزارة التعليم بخصوص وجود عجز وللأسف لم تجد حلولاً لنا ،كذلك لم تتخذ أي خطوة جادة لحل الإشكالية خاصة وبلدية سبها تتعرض مدارسها بشكل يومي لحوادث تخريب ممنهجة.
وأضاف أن هذا العام مليء بالمعوقات والمشاكل رغم الاستعدادت المبكرة من قبل مكتب شؤون التربية والتعليم .
كذلك الكتاب المدرسي لم يصل بعد، والسبب يعود لعدم وجود خطة واضحة لهذا العام الدراسي وأيضاً زادت المشاكل الأمنية ونقص السيولة وارتفاع الأسعار ونتمنى تعاون الجميع من أجل تذليل كل هذه المصاعب وانطلاق العام الدراسي في موعده المحدد.
وأكد أنه تم أيضاً الاطلاع على احتجاج المعلمين ولكن الظروف والتوقيت غير ملائم لعرقلة العملية التعليمية التي تصب في مصلحة الطالب خاصة ونحن الآن في مرحلة إظهار الوطنية لكل مسؤول نظراً للظروف التي تعيشها الدولة وتحتاج تظافر جهود الكل فالتأخير سيؤدي إلى تأخير وطن بحاله.
يذكر أن عددا من مديري المدارس يشتكون من قصور المجلس البلدي في عدم توفير قوة تحمي مدارس البلدية، وقد طالب عدد منهم مسؤول التعليم المكلف بتنظيم وقفة احتجاجية خلال الأيام القادمة احتجاجا على تردي الأوضاع التي يعيشونها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :