افتتحت كلية التقنية الطبية درنة، برنامج الدراسات العليا فى خطوة من وزارة التعليم التقني والفني، للاهتمام بالدراسات العليا وتوطينها بالداخل. وذكر المكتب الاعلامي للكلية أنه ” حضر الافتتاح الذى اقيم بمسرح الكلية عميد الكلية “د. توفيق الحصادي”، ومستشار الوزير “موسى اكرار”، ومدير إدارة الدراسات العليا “د. ماهر أبوراس”، ومندوب إدارة الكليات التقنية “د. سعد طلحة”، ورئيس قسم الايفاد بالداخل “د. عبدالرؤوف الشتيوي”، و”أ. طارق مؤمن”، كما شارك في الحفل، مدراء الإدارات والمكاتب بالكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والفنيين والمعيدين بالكلية، وأعيان مدينة درنة، ولفيف من المهتمين والمختصين بالدراسات العليا.
أضاف ” بــدأت مراسم الحفل بآيات من القرآن الكريم والنشيد الوطني، وفي كلمته بالمناسبة رحب عميد الكلية بالحضور الكريم، مشييدا على المجهودات التي بذلت للنهوض بقسم الدارسات العليا. وأشار إلى أنه ” نيابة عن وزير التعليم التقني والفني الاستاذ يخلف سعيدالسيفاو، عن وكيل الوزارة لشؤون الكليات والمعاهد التقنية العليا الدكتور طاهر بن طاهر، جاءت كلمة الدكتور “ماهر أبوراس” حول الجودة والمهنية التي تتمتع بها كلية التقنية الطبية درنة والتي اهلتها لأخذ الاذن بافتتاح برامج الدراسات العليا وكذلك لما تتمتع به الكلية من توافر الكفاءات الاكاديمية والتقنية والإدارية.
كما دعا “أبوراس” جميع الكليات التقنية التي تتوافر بها برامج الدراسات العليا بالتركيز على التفكير الإبداعي والنقدي ونشر البحوث العلمية والمشاركة في المؤتمرات العلمية الموثوقة والتي تعتبر جزء اساسي من اساسيات الدراسات العليا في المؤسسات العلمية. في حين قال “د. سعد طلحة” يأتي افتتاح برنامج الدراسات العليا استجابة لتوجه وزارة التعليم التقني والفني، إلى توطين الدراسات العليا بالداخل، وتوفير كل ما يلزم من ظروف لطالب الدراسات العليا، مشيرا الى أن إنجاز هذا البرنامج جاء بجهود من عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.
ومن جهتها هنأة “د.امال الحصادى” مدير مكتب الدراسات العليا بكلية التقنية الطبية درنة، الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بإفتتاح القسم، مشيدة بدورهم في تأسيس قسم الدراسات العليا. وخلال مراسم الحفل تم عرض مرئي وثق مراحل صيانة الكلية وإعادتها مؤسسة تعليمية تساهم في تغطية احتياجات سوق العمل. وفي ختام الحفل، اصطحب عميد الكلية ضيوفه في جولة ميدانية داخل القاعات الدراسية والمعامل التقنية، مستمعين لشروح وافية لسير العملية التعليمية والتقنية بالكلية.