عاد المواطن ‘ محمد احفيظ ‘ بعد سنوات من الغياب إلى مدينة مرزق ، ليباشر استثمار أرضه الزراعية، في خطوة أعادت إحياء نشاط زراعي ظل متوقفاً لفترة بسبب ظروف الجفاف وتحديات الإنتاج في المنطقة.
زراعة الطماطم وتحقيق أولى النتائج
وبعد فترة من العمل والصبر، تمكن احفيظ من حصاد محصول الطماطم من مزرعته، في تجربة زراعية تعكس إمكانية استعادة النشاط الزراعي رغم الظروف المناخية الصعبة التي تشهدها المنطقة.
مشروع لتحويل الإنتاج إلى منتج محلي
ولم يتوقف المشروع عند مرحلة الحصاد، حيث بادر إلى إطلاق مشروع لتجفيف الطماطم البلدي، بهدف الاستفادة من المحصول وتحويله إلى منتج محلي قابل للتخزين والتسويق، بما يعزز القيمة الاقتصادية للإنتاج الزراعي.
إحياء للأرض ورسالة إنتاج
وتعكس هذه التجربة عودة النشاط الزراعي في مرزق، وإمكانية استثمار الأرض المحلية في إنتاج غذائي مستدام، رغم التحديات البيئية، بما يساهم في دعم الأمن الغذائي المحلي وتنويع مصادر الدخل في المنطقة.














