فسانيا | عمر بن خيلب
احتضنت بلدية قراقرة، أعمال الاجتماع الثاني لمراقبي التربية والتعليم بالمنطقة الجنوبية (ب)، بحضور عميد وأعضاء المجلس البلدي قراقرة، وعدد من مراقبي التربية والتعليم بالمنطقة.
لقاء تربوي لتعزيز التنسيق بين البلديات والمؤسسات التعليمية
وجاء الاجتماع في إطار دعم قطاع التعليم وتعزيز التعاون بين الجهات المحلية والتعليمية، حيث شهدت البلدية استقبال المشاركين وسط أجواء تعكس أهمية التكامل بين المؤسسات في خدمة العملية التعليمية وبناء بيئة تربوية أكثر استقرارًا.
مناقشة احتياجات المدارس والاستعداد للعام الدراسي الجديد
تناول الاجتماع عددًا من الملفات التربوية ذات الأولوية، من بينها احتياجات المؤسسات التعليمية من العناصر التربوية، ومعالجة العجز في الكوادر، ودعم الأنشطة المدرسية، إضافة إلى برامج التدريب والتأهيل ورفع كفاءة العاملين في قطاع التعليم.
كما تطرق المجتمعون إلى أوضاع المراقبات التعليمية المستحدثة، ومستوى جاهزية المؤسسات التعليمية من حيث البنية التحتية والإمكانات المتاحة، بما يضمن انطلاقة أفضل للعام الدراسي القادم.
تطوير الأداء التربوي وتحسين جودة التعليم
وأكد المشاركون أهمية مواصلة العمل المشترك لتطوير الأداء التربوي، وتعزيز برامج التطوير المهني للمعلمين، ودعم المبادرات التي تسهم في تحسين جودة التعليم ورفع مستوى التحصيل العلمي للطلاب.
بلدي قراقرة.. التعليم أساس التنمية وبناء المستقبل
وأوضح المجلس، أن استضافة هذا الاجتماع تأتي ضمن اهتمامه بدعم قطاع التعليم، وتهيئة مساحة للحوار وتبادل الخبرات بين المسؤولين عن العملية التعليمية، بما يخدم أبناء المنطقة الجنوبية ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة.
وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على عقد اللقاء القادم بمدينة مرزق لمتابعة تنفيذ التوصيات واستكمال التنسيق حول الملفات التعليمية المشتركة استعدادًا للعام الدراسي الجديد.














