بلدي أوجلة يناقش  مجموعة من المشاريع مع التنمية المستدامة

بلدي أوجلة يناقش  مجموعة من المشاريع مع التنمية المستدامة

فسانيا : حليمة حسن

التقى عميد المجلس البلدي أوجلة “أحمد بترون ” مع مدير إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط ” حامد عبدالسلام ” وذلك للإعلان عن حزمة من المشاريع الجديدة ومتابعة التحديات التي تعاني منها المنطقة.

وحضر الاجتماع عضو مجلس النواب عن دائرة جالو وأعضاء المجلس البلدي أوجلة وعميدو بلديات الواحات بالإضافة إلى الوفد  المرافق  لمدير إدارة التنمية وعدد من مشائخ وأعيان ومسؤولي الأجهزة الأمنية.

وحسب إدارة الإعلام المحلي ببلدية أوجلة أن الاجتماع أشاد بالعلاقة الوثيقة بين بلديات الواحات والمؤسسة الوطنية للنفط والتي تساهم في دعم وتمويل مشاريع التنمية المستدامة بالمنطقة. مشيرا إلى ضرورة مواجهة التحديات التي تعاني منها المنطقة، مثل نقص البنية التحتية، وتردي قطاعي الصحة والتعليم وتلوث البيئة والموارد الطبيعية بسبب النشاط النفطي.

وأوضح عضو مجلس النواب ‘ حمد ماقيق ‘ بعض المشاكل التي يعاني منها السكان في مجالات العيش والطرق وغيرها وطالب بتوفير المزيد من الخدمات والمرافق لتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وأعرب عميد بلدية جالو عن استيائه من الظلم الذي تتعرض له فئات المجتمع في الواحات مثل التعيينات في الشركات النفطية والتي تميل إلى تهميش الكفاءات المحلية وطالب بإعطاء حقوقهم وتمكينهم من المشاركة في تطوير المنطقة.

وتناول رئيس مجلس حكماء مدينة أوجلة ‘ عبدالله التيتي ‘ المشاكل التي تواجه قطاع التعليم وحاجته إلى التطوير البشري، بالإضافة إلى صعوبة نقل الطلاب من مدينة أوجلة وأجخرة إلى كليات مدينة جالو، وقلة عدد المعلمين ونقص الموارد والمستلزمات الضرورية وطالب بتوفير الدعم اللازم لتحسين جودة التعليم ورفع مستوى الطلاب.

وأعلن عبدالسلام عن مجموعة من المشاريع التي ستنفذ في الفترة القادمة في بلديات الواحات وتشمل مجالات البنية التحتية والصحة والتعليم والبيئة والزراعة والمياه كما عرض خطة إدارته لتنفيذ هذه المشاريع والتنسيق مع المجالس البلدية في الواحات.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :