الاتحاد الأوروبي يعلن عن مساهمة قدرها 5 ملايين يورو لدعم مشاريع الاستقرار في ليبيا

الاتحاد الأوروبي يعلن عن مساهمة قدرها 5 ملايين يورو لدعم مشاريع الاستقرار في ليبيا

بيان صحفي عن بعثة الاتحاد الاوروبي لدى ليبيا
طرابلس/ 14 يونيه 2017
الاتحاد الأوروبي يعلن عن مساهمة قدرها 5 ملايين يورو لمشاريع الاستقرار في جميع مناطق ليبيا
طرابلس، 14 يونيو 2017 – أعلنت السفيرة بتينا مشايت، رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا، عن مساهمة قدرها 5 ملايين يورو مقدمة من الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج مرفق الاستقرار في ليبيا وذلك أثناء اجتماع لمجلس مرفق الاستقرار في ليبيا اليوم في طرابلس. وترأس حكومة الوفاق الوطني مرفق الاستقرار في ليبيا بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وحيث يتلقى التمويل من مجموعة واسعة من الشركاء في المجتمع الدولي.
ويحدث مرفق تحقيق الاستقرار في ليبيا فرقاً بالفعل في تحسين الخدمات العامة الأساسية – وفرقاً في الحياة اليومية للسكان المتضررين بشكل كبير من الأزمة السياسية والأمنية. وهذه التدابير حاليا تصل إلى نحو مليون شخص في خمسة مواقع تم تحديدها كأولويات في جميع أنحاء البلاد: بنغازي وككلة وأوباري وسبها وسرت.
وتهدف الأنشطة إلى إصلاح البنية التحتية الحيوية، وتعزيز قدرة السلطات المحلية على تلبية احتياجات السكان، كما تهدف الى تعزيز قدرات الوساطة المحلية وحل النزاعات.
ويشارك وزير التخطيط الليبي الدكتور الطاهر الجهيمي في رئاسة مجلس مرفق الاستقرار في ليبيا، الذي يعمل في شراكة وثيقة مع البلديات ومنظمات المجتمع المدني العاملة في المجالات المعنية. وقدم مرفق الاستقرار في ليبيا من الناحية العملية حتى الآن 22 سيارة إسعاف وستة شاحنات لجمع القمامة وسيارة إطفاء حرائق وأجهزة حواسيب للمدارس وألواح شمسية للمستشفيات ومولدات للمستشفيات وخدمات إنترنت البلدية.
وفى مؤتمر صحفى عقب اجتماع اليوم, قالت السفيرة بتينا مشايت: “ان المجتمع الدولى يدعم الجهود الليبية لإنهاء الصراع من خلال حل سياسى للبلاد. ولكن الشعب الليبي لا يمكنه الانتظار. والعائلات في جميع أنحاء البلاد في حاجة ماسة إلى الخدمات. إنهم يتطلعون الى عودة الحياة الطبيعية. ومن هنا يمكن لمرفق الاستقرار أن يحدث فرقا من خلال مساعدة الحكومة الليبية على تحسين الحياة وتخفيف المعاناة في المناطق الأكثر تضررا من النزاع في جميع أنحاء ليبيا. الأولوية تتمثل في تيسير عودة الخدمات العامة. والاتحاد الأوروبي عاقد العزم على مواصلة دعمه للشعب الليبي في بناء ليبيا مستقرة وديمقراطية وموحدة”.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :