ماذا يحتاج كل منهم من الآخر؟

ماذا يحتاج كل منهم من الآخر؟

بقلم :: نفسية لايبرش

بعض الرجال والنساء لا يعرفون ما هي الحاجات العاطفية الأساسية التي يحتاجها كل طرف منهم، ويعتقد كثير منهم أن احتياجاتهم العاطفية متشابهه تماماً فيبدأ الرجل بإعطاء المرأة الاحتياجات العاطفية التي يريد أن تعطيه إياها ظناً منه أن المرأة تحتاجها بشكل أساسي مثله وكذلك المرأة في كثير الأحيان يحدث لبس بشكل واضح وكبير بين ما تحتاجه المرأة وما يحتاجه الرجل و ما يحتاجه كل منهما من الآخر
ووراء عدم التجانس والتفاهم العاطفي بين كثير من أفراد الجنسين في الأسرة الواحدة ,و كثير الأزواج مع أن كلا منهما يبذل كثيرا لكي يكسب حب شريكه , ولكن كلا منهما يعطي الآخر العواطف التي يريد أن يعطيه إياها الآخر ظنا منه أنه يحتاج إليها بشكل أساسي كما يحتاج إليها هو. وهنا سنتحدت عن احتياجات عاطفيه أساسية لكل من الرجل والمرأة وهذا لايعني أنهما لا يحتاجان غيرها وهذا أيضاً لا يعني أن كل طرف لا يحتاج لما يحتاجه الطرف الآخر .
أولها
هي تحتاج الرعاية وهو يحتاج الثقة.
المرأة تحتاج أن يهتم الرجل بها ويعتني بمشاعرها وهذا يجعلها تحس بحبه ورعايتها لها وتحس بأنها عزيزة لديه ماهي ردة فعلها؟ هذا يجعلها تثق بالرجل وتكون أكثر تقبلا له.والثقة التي تمنحها المرأة للرجل هي حاجة عاطفية أساسية لديه فإذا أرادت المرأة أن تجد الرعاية من زوجها فعليها أن تمنحه الثقة وذلك بأن تكون أكثر انفتاحا معه واعتمادا عليه في كل شيء.
هي تحتاج الاحترام وهو يحتاج التقدير:
عندما يعطي الرجل المرأة حقوقها ويلبي لها رغباتها وحاجاتها ويراعي أفكارها ومشاعرها فهذا يحسسها بأنها امرأة محترمة من قبل الرجل ماهي ردة فعلها؟
إذا أحست المرأة أنها محترمة من قبل الرجل فإنها سوف تمنحه التقدير .والتقدير حاجة أساسية لدى الرجل إذا منحته إياه المرأة فهذا يجعله يحترمها ويشجعه لأن يعطيها مزيدا من الاحترام.
هي تحتاج الإخلاص وهو يحتاج الإعجاب:
عندما يجعل الرجل الأفضلية لحاجات المرأة ويحسسها أن حاجاتها ومشاعرها أكثر اهتماماته , وأنها تحتل المرتبة الأولى في حياته فهذا سوفها يحسسها بإخلاصه فما هي ردة فعلها؟
سوف تمنحه الإعجاب والذي هو حاجة عاطفية أساسية لدى الرجل , وهو أن تظهر فرحه ومواهبه ومميزاته من الأمانة والإصرار والذكاء وحبه لها و معها , وهذا يجعل الرجل لا يفكر إلا فيها وينذر حياته من أجلها.
هي تحتاج الطمأنينة وهو يحتاج التشجيع:
عندما يظهر الرجل اهتمامه و تفهمه و احترامه و إخلاصه ومصادقته لمشاعر المرأة فهذا يجعلها مطمئنة له ومعه ماهي ردة فعلها؟
هذا سوف يمنح الرجل التشجيع الذي هو حاجة عاطفية أساسية لديه والذي نتج بسبب ثقة المرأة وتقبلها وتقديرها واستحسانها وتصديقها له , فهذا يمنحه التشجيع
وأخيراً إيمان كل منهما بالآخر و مشاركة كل منهما حلم الآخر ومساعدته للوصول لهدفه.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :