بيان صحفي- مركزان صحيان يفتحان أبوابهما لاستقبال المرضى في صبراتة

بيان صحفي- مركزان صحيان يفتحان أبوابهما لاستقبال المرضى في صبراتة

صبراتة، 6 مارس 2019- سلم كل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي و وزارتي الحكم المحلي والصحة المركز الصحي بصبراتة وقسم الاسعاف والطواري بمستشفي صبراتة التعليمي إلى بلدية المدينة وذلك بعد انتهاء عملية صيانتهما في إطار مشروع تعزيز القدرات المحلية من أجل الصمود والتعافي الممول من الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن يقدم هذين المرفقين خدماتهما لحوالي 500 ألف ساكن مقيمين في المناطق الواقعة بين الزاوية ورأس جدير حيث كان قسم الاسعاف والطواري بمستشفي صبراتة التعليمي يستقبل لوحده 16,000 مريض في السنة قبل تعرضه لأضرار كبيرة خلال المواجهات المسلحة التي شهدها مدينة صبراتة سنة 2017.

وقال وزير الحكم المحلي، السيد ميلاد الطاهر، خلال حفل التسليم الذي تم بمقر مستشفى صبراتة التعليمي: “العمل الذي تم تنفيذه هنا سيساعد البلدية على توفير الخدمات الصحية للمواطنين في صبراتة والمدن المجاورة لها. نحن نقدر الجهد الذي بذله جميع الشركاء وسنعمل على تقديم المزيد من المعدات الطبية “.

من جهته بين وزير الصحة، السيد الدكتور احميد بن عمر، أن عملية الصيانة تعد: “مثال جيد للتعاون بين وزارتي الصحة والحكم المحلي.” كما أعرب معالي الوزير عن شكره لبلدية صبراتة قائلا: “أود أن أتوجه بشكر خاص إلى بلدية صبراتة على الزامها بتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.”

وقال عميد بلدية صبراتة، السيد مفتاح البريشني: “تم إغلاق العديد من المستشفيات في هذه المنطقة لذلك فإن مستشفى صبراتة التعليمي تقع على عاتقه مسؤولية كبيرة في لتقديم رعاية طبية جيدة للمرضى. كما نقدر كثيرا مساعدة الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لبلدية صبراتة على صيانة هذين المرفقين.”

يشار إلى أن مشروع تعزيز القدرات المحلية من أجل الصمود والتعافي كان قد قام بالإضافة إلى أعمال الصيانة بتزويد مركز صبراتة الصحي بعدد 25 سرير طبي وعدد أخر من المعدات الطبية. كما قام المشروع كذلك بصيانة المعهد العالي للعلوم والتقنية وملاعب التنس وكرة السلة العامة. ومن المقرر أن يبدأ المشروع قريبا في صيانة محطتي مياه بالمدينة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :