تأبين في سبها وخطط لتعزيز العمل الثقافي

تأبين في سبها وخطط لتعزيز العمل الثقافي

فسانيا : منى شها

نظمت وزارة الثقافة والتنمية المعرفية ومكتبة اليونيسكو التاريخية بسبها حفلاً تأبينياً لعدد من الفنانين الذين وافتهم المنية. وحضر الحفل مدير بيت الثقافة سبها “جمعة هيبه” ومدير مكتبة اليونيسكو التاريخية سبها “سالم عبدالوهاب محمد”، بالإضافة إلى عدد من الفنانين والشعراء والموسيقيين والإعلاميين وأقارب وأصدقاء الفنانين المؤبنين.

وفي كلمتها، قدَّمت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية بحكومة الوحدة الوطنية “مبروكة توقي” الشكر لجميع المشاركين في هذا التأبين الذين ساهموا بجهودهم في دعم العمل الثقافي. كما أشادت بجهود مدير بيت الثقافة سبها في إحياء الحركة الثقافية في المدينة.

وكشفت الوزيرة عن خطط لتشكيل لجنة تضم عناصر من المهتمين بالشأن الثقافي والتراثي، إلى جانب المؤسسات المهتمة بهذه المجالات. وستتم اختيار عناصر فعالة وطنية من مدينة سبها والجنوب الليبي، بالإضافة إلى ترشيح أفراد مهتمين بالتراث المرئي وغير المرئي لتسجيلها في منظمة اليونيسكو.

من جانبه، أعرب مدير بيت الثقافة سبها “جمعة عمر هيبه” عن التزامهم بعدم نسيان الفنانين المؤبنين، إذ يعتبرون جزءًا لا يتجزأ من مدينتهم. وأكد أن هذه التأبينات ستستمر لتشمل جميع الفنانين في المدينة، وستعمل الوزارة ومكتبها بسبها على استعادة المباني الثقافية وتعزيز دورها في تعزيز العمل الثقافي في المدينة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :