تأسيس شركة سعودية لبث الأحداث الرياضية الكبرى

تأسيس شركة سعودية لبث الأحداث الرياضية الكبرى

  • فسانيا :: عادل الشتيوي

أطلقت وزارة الرياضة السعودية شركة إعلامية مملوكة للدولة، بهدف الحصول على حقوق بث بعض الأنشطة الرياضية المهمة. وذكرت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية ، أن الشركة في البداية ستركز على حقوق بث الأنشطة والفعاليات العالمية، التي تستضيفها المملكة، والتي تشمل بعض سباقات فورمولا 1 ورالي داكار، بالإضافة لكأس السوبر الإسباني والإيطالي لكرة القدم. كما أن الشركة السعودية، لن تتقدم للحصول على حقوق البث التلفزيوني للشرق الأوسط، وإنما ستركز فقط على تقديم خدماتها داخل المملكة.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن وزير الرياضة السعودي، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، قوله: “الشركة السعودية للرياضة ستنشئ منصة لتطوير المحتوى، وإدارة حقوق البث التلفزيوني.. وهذه الخطوة مهمة للمملكة، من أجل جذب مجموعة متنوعة من الأحداث الرياضية العالمية”.

وتابع: “الهدف الرئيسي حاليا، هو إدارة حقوق البث للرياضات العالمية التي تنظم في المملكة، وهذا الأمر سيفتح لنا المجال، من أجل التوصل إلى اتفاقات لنقل بطولات وأحداث عالمية مستقبلًا”. وأتم الوزير: “حاليا نسعى لاستضافة بطولة كأس آسيا 2027، وإذا وُفقنا وتمكنا من تنظيم هذا الحدث، فإن هذا الأمر سيرفع من تطلعاتنا.. وربما تكون بداية جادة للتفكير في استضافة الأحداث الكبيرة، مثل كأس العالم والألعاب الأولمبية”


شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :