تحسين المشاركة السياسية للشباب بالانتخابات القادمة

تحسين المشاركة السياسية للشباب بالانتخابات القادمة

فسانيا :: أحمد التواتي

نظم نادي المناظرة سبها جلسة حوارية حول تحسين المشاركة السياسية للشباب بالانتخابات القادمة بالشراكة مع مشروع المادة 40 و محاور الجلسة : ( الإطار القانوني والتشريعي لمشاركة الشباب، مشاركة الشباب في الدوره الانتخابية قبل وأثناء وبعد الانتخابات، انخراط الشباب في الأحزاب السياسية).

وكانت الجلسة تفاعلية و مليئة بالمعلومات والمعرفة، فيها العديد من الشخصيات والقادة الشباب المهتمين بالمشاركة السياسية و الانتخابات.

قال : وسيم تاج الدين مدير مفوضية المجتمع المدني مرزق” بالنسبة للجلسة كانت رائعة وجميلة نتمنوا الإكثار من مثل هذه الجلسات و استهداف فئات أكثر و أكثر في أماكن مختلفة طبعاً تعلمنا ماهي القوانين الدستورية في الانتخابات المعمول بها في المؤتمر الوطني و انتخابات البرلمان و انتخابات لجنة الدستور و الدراسات السابقة وخضنا فيها و رأينا ماهي العثرات و الأخطاء، نتمنوا نفس العثرات في الانتخابات القادمة وكيفية 24 ديسمبر

أضاف : وتعلمنا حق الأهلية للمنتخب وللمترشح وماهو أفضل خيار وماهي المعايير التي من المفترض أن تكون في المترشح لكي يخدم البلاد، الجزئية الثانية كانت عن دور الشباب و المشاركة السياسية للشباب في الانتخابات و الأحزاب وماهو قانون الأحزاب تعلمنا أن قانون الأحزاب هو الذي ينظم عمل الأحزاب والتكتلات السياسية الحقيقية. نوه : استفدنا الكثير وتعلمنا الكثير وعملنا دراسات للانتخابات السابقة والحمد لله رأينا ماهي العثرات أيضاً في المشاركة السياسية للشباب.

قالت : فاطمة الدهماني ناشطة مدنية ومشاركة ” الاستفادة كانت كبيرة جداً وسأسخر ما اكتسبته من معلومات في هذه الجلسة داخل محيطي وحثهم على ضرورة التسجيل في سجل الناخبين، وأيضاً محاور الجلسة كانت تحكي عن صلب الموضوع واختيار الشخصيات موفق جداً خصوصاً المستشار” عقيلة”

أضاف للجلسة كمّا من المعلومات الغائبة عنا بشكل خاص. أضافت : تشكيل غرفة أو فريق للتواصل مع الجهات التشريعية مجلس الدولة ومجلس النواب ولجنة (75) لتمكين الشباب من العمل السياسي وعلى أن يكون اكتمال الأهلية يوم الانتخاب وليس من يوم فتح باب الترشح وأن يكون المستشار القانوني الأستاذ عقيلة محجوب لهذه الفرق.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :