تخصيص 10 ملايين دينار ليبي لتجهيز مطار بنينا الدولي

تخصيص 10 ملايين دينار ليبي لتجهيز مطار بنينا الدولي

خصص المجلس الوزراء 10 ملايين دينار ليبي لمصلحة الطيران المدني وذلك لغرض تجهيز مطار بنينا الدولي وذلك إثر تعرض المطار لأضرار بليغة جراء الحرب الدائرة في المدينة ، ولكن سيتم خصم المبلغ من مخصصات المصلحة في الميزانية العامة للدولة لسنة 2016 م وفقاً للنظم واللوائح السارية .
استقبل مطار بنينا في الساعات الأولى من صباح يوم السبت الماضي أولى رحلاته لطائرة تابعة للخطوط الجوية الليبية ، قادمة من مطار إمعيتيقة الدولي بطرابلس.
في حين انطلقت من المطار الرحلة الدولية الأولى لطائرة تابعة للخطوط الليبية إلى عمّان الأردنية، وكما استأنفت الخطوط الجوية الإفريقية، أيضا رحلاتها من وإلى مطار بنينا ببنغازي، فيما أعلنت شركة طيران البراق عن استئناف رحلاتها من وإلى مطار بنينا قريبا.
واستؤنفت الرحلات المدنية من مطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي بشكل جزئي في 11 يونيو الماضي، عبر تسيير رحلات استثنائية لنقل المعتمرين إلى مطار جدة بالمملكة العربية السعودية، وفق ما أعلنته الخطوط الجوية الليبية.
يذكر أنه ” قد أقلعت في 12 من مايو الماضي، أول طائرة مدنية من مطار بنينا الدولي في بنغازي، منذ شهر يونيو عام 2014 متجهة إلى حقل مسلة النفطي .
المصدر :: ليبيا 24

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :