تدشين فرع المجلس الوطني للحريات وحقوق الإنسان بالمنطقة الجنوبية بسبها

تدشين فرع المجلس الوطني للحريات وحقوق الإنسان بالمنطقة الجنوبية بسبها

افتتح صباح الخميس الموافق 3 يونيو الجاري فرع المجلس الوطني للحريات وحقوق الإنسان بالمنطقة الجنوبية التابع للإدارة العامة للمجلس برئاسة المستشار القضائي الدكتور عمر حمد حجازي في مقره الواقع بحي المهدية بسبها بحضور أعضاء مجلس إدارة المجلس عبدالجواد الشين وسليمة عمر بن نزهه وبحضور وكيل المجلس البلدي سبها بلال خالد بلال ولفيف من نشطاء المجتمع المدني والمهتمين بالشأن الحقوقي والعام.

قال:” عبد الجواد الشين ” عضو مجلس إدارة المجلس الوطني للحريات و حقوق الإنسان نُشيد ” بمجهودات الشباب العامل على افتتاح المكتب. فمجهوداتهم تذكر فتشكر فبارك الله فيهم ووفقهم في عملهم .

أضاف ” سنعمل على افتتاح فروع بمناطق الجنوب ، بحيث تقسم فزان لأربع مناطق (مرزق ، أوباري ، سبها الشاطئ ) وكل الفروع تابعة للمجلس الأعلى للحريات و حقوق الإنسان . أكد وكيل المجلس البلدي سبها بلال خالد بلال أن عميد وأعضاء المجلس البلدي سبها يباركون افتتاح فرع المجلس الوطني للحريات العامة و حقوق الإنسان – ليبيا ببلدية سبها ، ويتوجهون للإدارة العامة للمجلس بجزيل الشكر والامتنان على نظرته العامة لحقوق الإنسان سواء كان لليبيين أو الوافدين .

وأوضح : كما تعلمون العالم بأسره حاليا يهتم بحقوق الإنسان على جميع المستويات فالبشر يتعرضون لكثير من الانتهاكات ، لذلك الاهتمام بحقوق الإنسان أصبح قضية عالمية ونحن جزء من العالم والمجلس البلدي سبها هو بكل تأكيد داعم وبالمطلق للمجلس الوطني للحريات وحقوق الإنسان ، دعما ماديا ومعنويا وعلى كل الأصعدة فنحن نعمل في ذات البوثقة وفي قالب واحد والهدف المشترك هو المحافظة على البشر وعلى الناس في مختلف أنحاء الوطن.

قال ” صالح حتيته ” نائب مدير فرع الحريات وحقوق الإنسان سبها ” نحن نستعد لافتتاح هذا المكتب الذي ، أتمنى أن يكون بداية موفقة لجميع المؤسسات التي تعمل في مجال حقوق الإنسان. أضاف ” هذا المقر سيعمل على توثيق حالات الانتهاك لحقوق الإنسان، و سيهتم بكل القضايا التي تتعلق بانتهاك حقوق المرأة و الطفل و الأشحاص ذوي الإعاقة .

و ذكر ” قدمنا الدعوة لعديد مؤسسات المجتمع المدني ، و استدعينا كل النشطاء الحقوقيين بالمدينة. ونوه ” أتمنى أن تكون هذه البداية لانطلاق فروع المكتب بالمنطقة الجنوبية بشكل عملي و بشكل حقيقي لمناهضة حقوق الإنسان بشتى المجالات .

أشار إلى أنه ” سنعمل على عقد شراكات مع المنظمات الحقوقية و سنتعاون معها من أجل تحقيق أهداف المكتب، و سيتم الإعلان عنها في الفترة القادمة . ختم ” كل الشكر لصحيفة فسانيا التي أتمنى أن تكون الداعم الإعلامي لهذا المكتب .

يذكر أنه ” تم الافتتاح بحضور عضوي مجلس إدارة المجلس الوطني للحقوق و الحريات (سليمة بن نزهة ، عبد الجواد الشين ) و كيل بلدية سبها .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :