تراجع الدولار وارتفاع اليورو والاسترليني امام الدينار

تراجع الدولار وارتفاع اليورو والاسترليني امام الدينار

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الليبي بشكل طفيف مع بدء تعاملات السوق الموازي “السوداء” وبلغ سعر الدولار صباح اليوم 6.650 دينار ليبي للبيع و 6.630 دينار للشراء, وانخفض الدولار بشكل ملحوظ بعد تقديم غسان سلامة لإحاطته في مجلس الأمن واعلان اتفاق وقف اطلاق النار في طرابلس ليفقد اغلب مكاسبه خلال اسبوع.

وعلى الرغم من تراجع الدولار إلا أن سعر اليورو ارتفع اليوم مع بدء تعاملات السوق الموازي إلى 7.726 دينار ليبي, بينما ارتفع سعر الجنية الاسترليني إلى 8.584 دينار.

وبدء الدولار الأمريكي تعاملات السوق الموازي امس عند سعر 6.800 دينار وسجل خلال النهار المزيد الانخفاض لكنه تراجع بشكل كبير عند الاغلاق إلى سعر 6.660 دينار للدولار الامريكي الواحد.

وأعلن مساء الثلاثاء عن التوصل إلى إتفاق لوقف إطلاق النار وتوقيعه اليوم لإنهاء جميع الأعمال العدائية وحماية المدنيين وصون الممتلكات العامة والخاصة وإعادة فتح مطار معيتيقة في طرابلس.

ويتأثر سعر الدولار في الآونة الاخيرة والذي ارتفع لأعلى مستوى له خلال شهرين خلال الايام الماضية بالأحداث التي شهدتها العاصمة طرابلس منذ يوم الاحد الماضي وأثرت عليه بشكل مباشر, وكان سعر صرف الدولار بحدود 6.5 دينار قبل اندلاع الاشتباكات الدامية في طرابلس يوم الأحد الماضي.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :