تركيا تقصف مخيم للاجئين الأكراد

تركيا تقصف مخيم للاجئين الأكراد

وكالات

تعرض مخيم مخمور للاجئين الأكراد الواقع في شمال العراق، لضربات جوية تركية أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة آخرين .

قال ” مسؤول في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ” ضربة جوية تركية أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة آخرين،بعدما هدد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قبل أيام بـ”تطهير” هذا المخيم من حزب العمال الكردستاني.

أفاد النائب الكردي رشاد جلالي وكالة فرانس برس اليوم السبت (الخامس من حزيران/يونيو 2021)، يأتي القصف الجو بعدما هدد الرئيس التركي.

بدوره أكد مسؤول أمني عراقي طلب عدم ذكر اسمه أن ضربة جوية أدت إلى سقوط قتلى ومصابين في المخيم لكنه لم يقدم تفاصيل.

وتوعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مطلع حزيران/يونيو بالتصعيد ضد حزب العمال الكردستاني مهددا بقصف مخيم مخمور للاجئين الذي يقع في شمال العراق على بعد 250 كلم من الحدود بين العراق وتركيا، معتبرا أنه يضمّ عناصر من حزب العمال.

وقال أردوغان “مخمور بات حاضنة لقنديل” مقر قيادة حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، مؤكدا أنه “إذا لم نتدخل، فستواصل تلك الحاضنة الإنتاج (إرهابيين)”.

وأضاف “نتحدّث مع جميع اللاعبين (…) إذا لم تقم الأمم المتحدة تنظيف هذا المكان، فسنتولى نحن تلك المهمة بصفتنا أعضاء في الأمم المتحدة”.

ويشار إلى أنه ” تشنّ أنقرة منذ 23 نيسان/أبريل عملية عسكرية جديدة في شمال العراق، جواً وأحياناً براً، ضد حزب العمال الكردستاني.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :