تسليم أجهزة ومعدات طبية إلى المراكز الصحية بالمنطقة الجنوبية

تسليم أجهزة ومعدات طبية إلى المراكز الصحية بالمنطقة الجنوبية

  • المهدي فاضل الشريف / سبها

تم صباح اليوم الموافق 9-5-2019م تسليم عدد 19 جهاز تعقيم بخاري متطور و مختبر كيميائي أتوماتيكي على تسعة عشر مرفقا صحيا في المنطقة الجنوبية كمرحلة أولى من قبل لجنة الأزمة التابعة للحكومة المؤقتة وكان ذلك بالمركز الصحي الجديد بحضور جميع ممثلي المراكز المعنية .

وصرح مدير إدارة الخدمات الصحية سبها عبد الجليل خضري : استلمت المرافق التابعة لإدارة الخدمات الصحية سبها عدد 3 أجهزة تعقيم و عدد 3 أجهزة مختبر كيميائي وفي المدة القادمة سيتم توفير عدد 8 إلى 9 مثل هذه الأجهزة إلى باقي المراكز الصحية في منطقة سبها للتخفيف ورفع المعاناة عن المواطن . وأضاف عبد الجليل قد توفرت الأجهزة من مدة سابقة إلا أن هذا التأخير في التسليم كان سببه عمل دورة تدريبية للعناصر التابعين للمراكز الطبية المستهدفة لكي يتم تدريبهم على كيفية التشغيل والعمل على هذه الأجهزة المتطورة نظراً لأنها تدخل إلى ليبيا لأول مرة .

وكما قال رئيس لجنة المتابعة بلجنة الأزمة التابعة للحكومة المؤقتة : محمد عبد الرحمن الطيب استهدفنا تسعة عشر مرفقا صحيا في مختلف مناطق وقرى الجنوب وجاري العمل الآن على توفير الأجهزة طبقا لعدد المرافق المستهدفة والتي تبلغ 43 مرفقا صحيا.

و تحدث الطيب على سؤالنا له في حالة حدوث عطب أو خلل يتطلب الصيانة لهذه الأجهزة غير المتوفرة في السوق الليبي و أجاب إنه من خلال الدورات التدريبية التي أقيمت وسوف تقام سيتم اختيار 7 عناصر من المتفوقين ومن لديهم الميول لأعمال الصيانة ليتم إرسالهم إلى دولة تركيا أو دولة مصر لإعطائهم دورة عن كيفية الصيانة من قبل الشركة الموردة في أحد فروعها بهذه الدول ويأتي ذلك من ضمن شروط إبرام العقد بيننا.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :