تشكيل مجلس أعيان سبها

تشكيل مجلس أعيان سبها

أقيم بمكتب بيت الثقافة سبها اجتماع ضم حامد رافع عميد البلدية وأعيان بلدية سبها ومخاتير محلات البلدية من أجل تشكيل مجلس أعيان موحد بالبلدية  تقتصر مهمته في تمثيل البلدية في المحافل الرسمية وحل مشاكلها.

ومن جهته أوضح حامد رافع عميد البلدية أن هذا الاجتماع أقيم من أجل اختيار مجلس يمثل بلدية سبها التي شهدت تعدد مسميات مجالسها.

وأضاف أن مهمة المجلس تمثيل البلدية في كل المحافل وحل مشاكلها   .فالاجتماع يهدف لاختيار جسم شرعي عن طريق مخاتير المحلات حيث سيتم اختيار 5 أشخاص من كل محلة من المحلات البالغ عددها 13 محلة.

وأضاف أنه تم الاتفاق على أن يختار مختار كل محلة شخص واحد حتى يتشكل المجلس من رئيس المجلس ونائبه والناطق الرسمى والمقر وسنعمل خلال الاجتماع القادم على إصدار قرار رسمي من قبل المجلس البلدي فالهدف من هذا المجلس معرفة الجسم الحقيقى الذي يمثل بلدية سبها مع كل الجهات المعنية وستكون مهمة هذا المجلس كبيرة كونه يمثل بلدية سبها في كل المحافل كذلك استقبال الوفود الزائرة وحل مشاكل البلدية.

من جانبه أضاف يوسف عبدالرحمن أحد أعيان بلدية سبها أنه نتج عن هذا الاجتماع تشكيل جسم موحد لنقل الصورة لكل الجهات بالدولة، والهدف من تكوينه توحيد المجالس الاجتماعية داخل المناطق كذلك مناقشة وحل مشاكل البلدية.

وأشار أن هذا المجلس نابع عن ممثلين من الداخل وقد شاركت به كل المكونات وتم اختيار 75 شخصاً بمعدل 5 أشخاص مختارين من كل محلة وتم اختيار 10 أشخاص لتمثيل اللجنة العليا للمجلس.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :