التوقيع على مذكرة تفاهم مغربية ليبية في مجال حقوق الإنسان

التوقيع على مذكرة تفاهم مغربية ليبية في مجال حقوق الإنسان

وقعت ليبيا والمغرب اتفاقية تعاون تهدف إلى تطوير العمل المشترك في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها في البلدين. وذلك عقب انطلاق الاجتماعات المشتركة بالعاصمة المغربية الرباط بين المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان والمجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمملكة المغربية، و بحضور بعض أعضاء المجلس وبعض مديري الإدارات.

وخلال كلمتها الافتتاحية أكدت آمنة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان استعداد المجلس لتقديم الدعم والمشورة الفنية للنهوض بعمل المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان في ليبيا في كافة المجالات من خلال تنفيذ العديد من المبادرات التي تساهم في قدرة المجلس للقيام بعمله لتحسين أوضاع حقوق الإنسان وتعزيزها.

ومن جانبه عرض الدكتور عمر الحجازي رئيس المجلس التحديات المطروحة لملفات حقوق الإنسان في ليبيا حسب رؤية المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان حيث أوضح رئيس المجلس العديد من الملفات التى أدت لعدم وجود إدارة سليمة لملف حقوق الإنسان ، كما أشار إلى أولويات المجلس للنهوض بحقوق الإنسان في ليبيا والتي يجري العمل على تنفيذها بالتعاون مع الشركاء الدوليين لمعرفة أفضل الممارسات والمعايير الدولية من خلال المساهمة في البناء المؤسساتي الفعال للمجلس.

وعلى هامش الزيارة تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون والشراكة من طرف رئاسي المجلسين، و تتضمن المذكرة وضع الإطار القانوني للأنشطة والبرامج التي سيتم تنفيذها والتي ستسهم في تعزيز دور المجلس الوطني للنهوض بحقوق الإنسان في ليبيا. يذكر أن برنامج الزيارة يشمل العديد من البرامج وورش العمل والنظام المؤسساتي الفعال لعمل المجالس الوطنية ودور المجلس في مجال الحماية، كذلك عمل المجلس في الإطار الإقليمي و الدولى، والاطلاع على التجربة المغربية في مجال العدالة الانتقالية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :