المؤتمر العلمي الثاني بكلية التربية بجامعة سرت

المؤتمر العلمي الثاني بكلية التربية بجامعة سرت

عقدت كلية التربية بجامعة سرت المؤتمر العلمي الثاني بالكلية بمشاركة عدد من الباحثين من مختلف الجامعات الليبية بعنوان الاتجاهات المعاصرة لتطوير التعليم الأساسي في ليبيا وتحت شعار رؤية جديدة لنظام تربوي متغير .

حيث شهدت الجلسة الافتتاحية عدة عروض فنية قدمها عدد من طلاب مدرسة اليرموك للتعليم الأساسي ، كما قدمت عدة أفلام وثائقية عن الجامعة وكلية التربية وأنشطتها ، إضافة إلى قصائد شعرية عن الوطن. وفي لمسة وفاء من الجامعة تم تكريم عدة شخصيات أسهمت في بناء الأجيال في مدينة سرت وقدمت جهودا كبيرة لتطوير المسيرة التعليمية.

وبدأت بعد ذلك الجلسات العلمية للمؤتمر لتتواصل على مدى يومين لاستعراض الورقات البحثية المشاركة والتي بلغ عددها أكثر من خمسين ورقة بحثية من مختلف الجامعات والمراكز البحثية الليبية والعربية. هذا وخرج المؤتمر بجملة من التوصيات التي من شأنها تطوير العملية التربوية في مرحلة التعليم الأساسي مما يخدم كافة المراحل التالية في العملية التربوية.

ويجدر الذكر بأن المؤتمر تناول ثلاثة محاور علمية تمثلت في دراسة واقع التعليم الأساسي وتجارب الدول في تطوير التعليم إضافة إلى آليات تطوير التعليم الأساسي.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :