تعميم جديد بشأن ضوابط تسجيل اللاعبين الهواة في المسابقات

تعميم جديد بشأن ضوابط تسجيل اللاعبين الهواة في المسابقات

أعلن مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم عن اصدار تعميم جديد بشأن بعض ضوابط تسجيل اللاعبين الهواة في المسابقات الخاضعة لإشراف الاتحادات الفرعية بالمناطق.

وجاء في البند الأول: «الالتزام بفترات التسجيل المحددة بقرار مجلس إدارة الاتحاد، ولا يجوز للاتحادات الفرعية بالمناطق إصدار أي قرارات بفتح أو تمديد فترات تسجيل خاصة بها لأي فئة، بالمخالفة لقرار مجلس الإدارة، ويعتبر تسجيل أي لاعب خارج فترات التسجيل المحددة بموجب قرارات مجلس إدارة الاتحاد مخالفًا للوائح، ومشاركته غير قانونية. ويتحمل النادي المخالف مسؤولية ما يترتب على ذلك»، حسب الصفحة الرسمية لاتحاد كرة القدم الليبي عبر «فيسبوك».

وفي البند الثاني: «على الاتحادات الفرعية إحالة نسخة أصلية معتمدة من النادي والاتحاد الفرعي إلى لجنة أوضاع اللاعبين وانتقالاتهم بالاتحاد الليبي، من قوائم التسجيل النهائية للاعبي كل فريق في موعد أقصاه عشرة أيام من انتهاء فترة التسجيل المحددة».

وأضاف التعميم: «لا يجوز التعديل والإضافة على قوائم تسجيل اللاعبين بعد إحالتها إلى لجنة أوضاع اللاعبين، كما تعتبر قوائم تسجيل اللاعبين المودعة لدى لجنة أوضاع اللاعبين وانتقالاتهم، المرجع الذي يستند عليه عند الاختلاف، وتعتمد بطاقات اللاعبين، وتوقَّع من قِبل رئيس الاتحاد أو نائبه عند غيابه وبتفويض كتابي من الرئيس، ولا يُعتد بأي توقيعات أخرى نيابة عن رئيس الاتحاد أو نائبه عند غيابه».

وأكمل «يجب استيفاء جميع مستندات التسجيل المطلوبة للاعب قبل انتهاء فترة التسجيل المحددة، ولا يجوز إضافة أي مستند جديد لملف اللاعب بعد انتهاء فترة التسجيل المحددة، أي مستند يقدم في ملف تسجيل اللاعب، يجب إثبات استلامه بختم الوارد الخاص بالاتحاد الفرعي عليه وتسليم صورة من المستند إلى النادي تثبت وجود هذا المستند بملف اللاعب».

وأوضح التعميم «عدم قبول أي مستند للاعب لا يحمل تاريخ ورقم إشاري، ويجب أن يكون المستند موقعًا ممن له صفة رئيس النادي أو نائبه عند غيابه وبتفويض كتابي منه ومختوم بختم رئيس النادي، كما يلتزم كل اتحاد فرعي بتعميم القوائم المبدئية للاعبي كل فئة على الأندية المشاركة في المسابقة عقب انتهاء كل فترة تسجيل بطرق الإعلان الرسمية المتبعة، ومنح مدة لا تتجاوز ثمانية وأربعون ساعة من تاريخ إعلان القوائم للتظلم».

واختتم التعميم «يجب الالتزام بنموذج الانتقال المحلي الجديد، كما يجب الالتزام بأن يكون نموذج الانتقال المحلي مكتمل البيانات، ودون أي كشط أو تعديل، وأن يكون الموقعون على النموذج من طرف النادي من المخولين قانونًا بالتوقيع، وعلى الاتحاد الفرعي الاحتفاظ بالنسخة الأصلية الخاصة به من نموذج الانتقال المحلي في ملف اللاعب في جميع الأوقات، ولا يجوز إيداع أي نموذج انتقال للاعب بعد إقفال فترة التسجيل».

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :