تعيين مارك تومسون رئيسا لشبكة CNN

تعيين مارك تومسون رئيسا لشبكة CNN

فسانيا – وكالات

أعلن ديفيد زاسلاف، الرئيس التنفيذي لشركة Warner Bros Discovery، الشركة الأم لشبكة CNN، عن تعيين مارك تومسون، رئيسا لشبكة CNN، بدءا من 9 أكتوبر  المقبل.

وسبق أن عمل تومسون رئيسا تنفيذيا لصحيفة “نيويورك تايمز” ومديرا عاما لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، ويستعد الآن لتولي زمام شبكة CNN في واحدة من أهم الأوقات في تاريخها الممتد لـ43 عامًا.

وقال زاسلاف، في رسالة للموظفين: “مارك تومسون في مجال الأخبار منذ أكثر من أربعة عقود، وكما يعرف الكثير منكم لديه سجل استثنائي من الابتكار والتميز. أنا واثق من أنه القائد الذي نحتاجه ليتولى قيادة CNN في هذا الوقت الحساس”.

ويأتي تعيين تومسون، المدير التنفيذي الخبير في مجال الإعلام والذي يحظى بالاعتراف بدوره على نطاق واسع في إنقاذ صحيفة “نيويورك تايمز” خلال فترة اضطراب في تاريخ الصحيفة، يأتي هذا في وقت بالغ الأهمية لـCNN، حيث تواجه الشبكة عددًا كبيرًا من التحديات الكبرى.

وأبرز تلك التحديات، أن شبكة CNN تواجه تهديدًا وجوديًا لنموذج أعمالها بسبب الانكماش السريع للتلفزيون التقليدي، حيث تجني الشبكة الجزء الأكبر من إيراداتها.

وواجه تومسون تحدياً مماثلاً خلال فترة عمله في “نيويورك تايمز” عندما انهارت الصحيفة المطبوعة ذات التاريخ الطويل بسبب انتقال الجمهور إلى التصفح عبر الإنترنت وإلغاء القراء اشتراكاتهم في الصحيفة المطبوعة، ونجح تومسون آنذاك بتحويلها إلى قوة رقمية.

وتواصل CNN أيضًا التعامل مع بيئة سياسية شائكة، إذ يسعى الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي جعل شبكة CNN هدفاً رئيسياً في فترة ولايته الأولى، للوصول البيت الأبيض مرة أخرى في عام 2024 بينما يواجه العديد من الاتهامات الجنائية، كل ذلك يؤكد بالفعل أن غرف الأخبار ستضطر إلى السباحة عبر موجات من التضليل والتزييف، جنباً إلى جنب مع محاولات التشويه من ترامب وحلفائه.

ولتعزيز التحديات، سوف يواجه تومسون المهمة الصعبة المتمثلة بقيادة شركة أخبار عالمية قوامها 4000 موظف، عانت من العديد من الضربات المزلزلة في الأشهر الـ20 الماضية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :