تقييم استخباراتي: إيران ستساعد روسيا في تصنيع طائرات بدون طيار لتستخدمها في الحرب على أوكرانيا

تقييم استخباراتي: إيران ستساعد روسيا في تصنيع طائرات بدون طيار لتستخدمها في الحرب على أوكرانيا

كشف تقييم استخباراتي جديد من دولة تراقب عن كثب برنامج الأسلحة الإيرانية أن إيران توصلت لاتفاق مع روسيا لإنتاج طائرات بدون طيار.

وقال مصدر مطلع على التقييم، في تصريحات لشبكة CNN، إن إيران بدأت في نقل مكونات الطائرات المسيرة إلى روسيا بعد إبرام الاتفاق الأولي، في وقت سابق من الشهر الجاري.

وذكر مسؤولون أمريكيون أن روسيا تلقت مئات الطائرات بدون طيار من طهران والتي كان لها تأثير مميت في أوكرانيا.

وكانت الحكومة الإيرانية اعترفت، في وقت سابق من هذا الشهر، لأول مرة بأنها أرسلت عددا محدودا من الطائرات إلى روسيا في الأشهر التي سبقت بدء غزوها لأوكرانيا.

وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، للصحفيين في طهران: “بعض الدول الغربية اتهمت إيران بمساعدة روسيا في حرب أوكرانيا من خلال توفير طائرات بدون طيار، لقد قدمنا ​​عددا محدودا من الطائرات لروسيا في الأشهر التي سبقت بدء الحرب”.

وأوضح المصدر أن الهدف من الاتفاق هو أن تنتج روسيا آلاف الطائرات بدون طيار الهجومية الجديدة باستخدام المكونات الإيرانية، وقال إنه إذا مضى البلدان قدما بكامل قوتهما في خطتهما، فمن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في غضون بضعة أشهر، ومن المحتمل أن تستخدم روسيا الطائرات في المعارك بأوكرانيا العام المقبل.

وستعزز تلك الخطوة الشراكة بين طهران وموسكو، ومن المرجح أن تثير غضبا كبيرا من أوكرانيا وحلفائها الغربيين بما في ذلك الولايات المتحدة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :