تكريم المشاركين برالي قصر كاباو الأول 2021

تكريم المشاركين برالي قصر كاباو الأول 2021

بتنظيم جمعية الصمود للأعمال الخيرية ومشاركة قروب فزان للسيارات الصحرواية ونادي القرضابية الثقافي الاجتماعي تم تكريم الفائزين المشاركين برالي قصر كاباو المقام في منطقة كاباو الغربية. هذا التكريم أقيم بنادي القرضابية بمحلة القرضة وشهد حفل التكريم حضورا غفيرا من عشاق وممارسي الرياضة الميكانيكية والمهتمين بها حيث تحصل الكابتن محمد الترهوني على المركز الأول خلال هذه البطولة فيما نال الترتيب الثاني السيد يوسف التمتام ضمن فريق أم الرمل للسيارات الصحراوية إضافة إلى المتسابق الملاح محمد عضو فريق قروب فزان وحصوله على الترتيب الثالث.

قال محمد الترهوني صاحب الترتيب الأول لرالي قصر كاباو 2021 إنه شاركنا بهذا الرالي والذي تم تنظيمه بمدينة كاباو في المنطقة الغربية. وأضاف أنه تم دعمنا من قبل شركة الرايض للزيوت وكان التحدي خلال هذا السباق كبيرا جدا وكانت المنافسة شديدة في المراحل الأولى خلال هذه البطولة.

وأضاف أن التجهيز لهذا البطولة كان ضيقا بعض الشيء ولكن الحمد لله تمكنا من إحراز لقب البطولة والحصول على الترتيب الأول رغم المنافسة الشديدة خلال الرالي الذي قدرت مسافته 600 كلم ورغم الأجواء الصعبة وانعدام الرؤية والإرهاق والتضاريس تمكنا من إحراز لقب البطولة.

مضيفا أن الرياضية الميكانيكية للسيارات الصحراوية في ليبيا ينقصها الكثير أهمها عملية الملاحة وأيضا الخبرة مقارنة بباقي الرياضات الدولية الأخرى وأوضح أننا شاركنا في رالي هذه البطولة في دورات سابقة في دولة تونس والجزائر في سنة 2015 وكانت الإمكانيات كبيرة جدا وقد تعلمنا منهم الكثير خلال المشاركة منها أشياء تكتيكية ونشكر الزميل الملاح محمد على مشاركته معنا فنحن بحاجة لمن يدعمنا في جانب الملاحة وأيضا الدعم المادي لأجل صيانة آليات السباق خاصة وأن تكاليف هذه الرياضة باهظة الثمن وتحتاج لدولة أو شركات لها القدرة على تغطية تكاليف هذه الرياضة.

وأكد أن هذه البطولة شهدت مشاركة فرق متنوعة من المنطقة الغربية والجنوبية ونتمنى زيادة هذا النشاط فقد شاركت حوالي 17 آلية وعدد 2شاحنات إضافة إلى الدراجات النارية. مضيفا أننا ننظر إلى مستقبل الرياضة الميكانيكية من خلال هذا الفوز بالتشجيع خاصة وأن هذه السنة تشهد إقبالا واضحا وهنالك دعم من الشركات للمتسابقين المشاركين بمثل هذه البطولات وكل ما نتمناه تنظيم الراليات في موعدها من جانبه أضاف يوسف التمتام الفائز بالمركز الثاني أن هذا الرالي كان ممتازا فهو يمثل ليبيا عامة وكانت المنافسة شديدة.

ووضح أنه تعرفنا خلال هذه البطولة على الطبيعة الجغرافية الصعبة في المنطقة الغربية ورغم كل هذه الإشكاليات إلا أن أبناء المنطقة الجنوبية تمكنوا من إحراز لقب بطولة قصر كاباو وكانت المنافسة جيدة فالبطولة جمعت انطباع الليبيين على كلمة واحدة مضيفا أن هذه المشاركة الأولى لنا خلال البطولة وكانت ممتازة ونشكر لجنة التحكيم على هذا التنظيم خاصة وأن خطوط السير كانت في المستوى وكأنها بطولة رالٍ دوليٍ وليس راليا محليا.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :