تواصل الدورات التدريبية لإدارة الرصد والتقصي بمجلس الحريات

تواصل الدورات التدريبية لإدارة الرصد والتقصي بمجلس الحريات

فسانيا : مصطفى المغربي

  انطلقت الدورة التدريبية النوعية الخاصة  بإدارة الرصد والتقصي بالإدارة العامة وفرع المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان طرابلس، بالتعاون مع إدارة التدريب، بقاعة التدريب بمقر المجلس بحي الأندلس.

الدورة التي تستمر حتى يوم الثلاثاء القادم تتولى التدريب فيها المدربة (أ. هاجر حلب) حول آليات الرصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان، والأسس المتعلقة بمفاهيم الرصد والتوثيق وتقصي الحقائق، وأهمية تحلي الراصدين بالموضوعية والحيادية والمهنية والنزاهة في عملهم، وأهمية أن يتم التعامل مع عملية التوثيق كونها عملية تحقيق مستمر لكشف الحقيقة، وكيفية إعداد التقارير، يتخللها أنشطة تفاعلية على آليات الرصد والتوثيق.

وقال مدير إدارة الرصد والتقصي بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان(أ. أحمد دياب) : أن هذه الدورة هي الثالثة التي تقام بشكل خاص لحقوقي وحقوقيات إدارة الرصد والتقصي وبفروع ومكاتب المجلس بالمناطق، والمتواصلة على مدار العام لإطلاعهم على كل ما هو جديد في الإدارة والأساليب الحديثة في إعداد التقارير، ولتطوير آليات العمل في الرصد والتقصي، والتي نأمل من خلالها توحيد الرؤى والأفكار لضمان دقة العمل في هذا المجال الحساس، وحتى تكون لدينا فرق متمكنة قادرة على تنفيذ مهماها على أكمل وجه في مجال الرصد والتقصي لأوضاع حقوق الإنسان وفي مختلف المناطق وفي كل المجالات، والتي تأتي في إطار توجيهات عناية رئيس المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان (د. عمر الحجازي) والخاصة بتكثيف التدريب والتأهيل والرفع من القدرات وفق المعايير الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، والتواصل المستمر بين الحقوقيين والحقوقيات.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :