توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العمل والتأهيل  و المصرف الريفي

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العمل والتأهيل  و المصرف الريفي

  وقع مدير الشؤون العامة بوزارة العمل والتأهيل المهندس ” أبوبكر يونس سالم ” بمدينة هون مذكرة تفاهم مع رئيس اللجنة التسييرية للمصرف الريفي ” أ . حسين مسعود بالأعور ” بحضور وزير العمل والتأهيل المهندس “عبدالله الشارف” وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بوزارة العمل والتأهيل وأعضاء اللجنة التسييرية ومدير المصرف الريفي.

 وأفادت الوزارة أن المذكرة نصت على المساهمة المشتركة في وضع الخطط التدريبية بالمؤسستين بالإضافة إلى استفادة المصرف من الدراسات العلمية المتعلقة باحتياجات سوق العمل الليبي وإقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل و الاستفادة من خبرة المصرف الريفي في دعم المشاريع واستثمار أفكار الشباب ، كذلك التعاون في تدريب وتأهيل وتطوير الباحثين عن العمل للقيام بمشروعاتهم لضمان إدارتها على أكمل وجه ، وتقديم المشورة من قبل الوزارة لاحتياجات سوق العمل والأنشطة المستهدف وتقديم الإقراض لها من قبل المصرف الريفي والتي تساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وفي ختام التوقيع منح الشارف رئيس وأعضاء اللجنة التسييرية شهادات تقدير نظير عطائهم المتميز وجهودهم المبذولة وسعيهم في الارتقاء بمستوى  الخدمات التي يهدف المصرف لتقديمها  للمواطنين.

كما كرم رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة التسييرية للمصرف معالي الوزير بمنحه شهادة تقدير ودرع العطاء تقديراً لجهوده في الارتقاء بوزارة العمل والتأهيل.

والجدير بالذكر أن توقيع مذكرة التفاهم في إطار سعي وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية لتدريب وتأهيل وتطوير موظفي الوزارة والباحثين عن العمل وذوي الدخل المحدود لتمكينهم من الحصول على فرص عمل. مشيرا لدور المصرف الريفي في دعم الاقتصاد الليبي من خلال منح القروض المالية والعينية للباحثين عن العمل وذوي الدخل المحدود.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :