توقيع مذكرة تفاهم في مجال العمل البلدي والإدارة المحلية

توقيع مذكرة تفاهم في مجال العمل البلدي والإدارة المحلية

وقع وزير الحكم المحلي “بدر الدين التومي “مع نظيره الفلسطينى “مجدي عبداللطيف” مذكرة تفاهم مشتركة بطرابلس لتعزيز أواصر التعاون في مجال العمل البلدي والإدارة المحلية.

وأوضح مكتب الإعلامي لحكم المحلي جاءت هذه مذكرة على هامش زيارة عبداللطيف لليبيا ومشاركته في الدورة الأربعين لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب ، والمنتدى الوزاري العربي الخامس للإسكان والتنمية الحضرية الذي تنظمه وزارة الإسكان والتعمير بحكومة الوحدة الوطنية.

ونصت المذكرة في موادها على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وتنظيم الدورات التدريبية ولقاءات العمل المشتركة لتبادل الخبرة والمعرفة، وعقد الندوات العلمية لتحسين الأداء والإلمام بالأساليب الحديثة لتنظيم العمل البلدي والإدارة المحلية، إضافة إلى التعاون المشترك في مجال التخطيط الحضري والتنمية المستدامة وخاصة في مجالات التخطيط الحضري التكاملي، والبناء الأخضر، والتقييم البيئي للمخططات الحضرية، والتخطيط الوطني المكاني، واستخدامات التكنولوجيا الذكية في أعمال التخطيط وأنظمة المعلومات المكانية.

يذكر أن تتبادل الوزارتان بصفة منتظمة المطبوعات والمنشورات والبحوث والمجلات والتشريعات الخاصة بالعمل البلدي والإدارة المحلية، وآلية عملها وبا إضافة إلى تفعيل اتفاقيات توأمة أو تعاون مشترك بين البلديات في دولة ليبيا مع وحدات الهيئات المحلية الفلسطينية لتبادل الخدمات والمعرفة .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :