جامعة سبها تفوز بالترتيب الثاني محليا من حيث الاستشهادات العلميةللعام 2020

جامعة سبها تفوز بالترتيب الثاني محليا من حيث الاستشهادات العلميةللعام 2020

فسانيا :: محمد عينين

قال لفسانيا :: الدكتور مسعود الرقيق عميد جامعة سبها أن هذا الفوز جاء بعد عمليات الاقتباس التي تحصل على الإنتاج العلمي لأي جامعة من الجامعات العالمية. مؤكدا أن جامعة سبها تتحصل للمرة الثانية على التوالي على هذا المركز.

وأضاف أن هذا التصنيف يخرج كل ستة أشهر إضافة إلى نهاية السنة ويعتبر هذا الفوز ثمرة جهود العلماء والطلبة الباحثين والمواضيع التي يقدمونها إضافة إلى الاستفادة التي يتحصل عليها الباحثون الآخرون وفي نفس المجالات التي يقومون بها في سبيل البحث والمعرفة ونتمنى التوفيق للجميع.

وأشار أن عدد الباحثين والإمكانيات والمعملية إضافة إلى المعدات هي من يقدم الجامعة في الحصول على الترتيب المتقدم وأيضا الفوز به في أي بحث علمي إضافة إلى انتقاء الموضوع والمشكلة التي يعمل على حلها كذلك مجال البحث الموجود على الساحة العملية أولا وهذه تدخل ضمن أمور عدة في هذه العملية. وأشار أن من ضمن الإشكاليات التي تواجهنا انقطاع الكهرباء وهذا الأمر يجعلنا نصارع مصارعة.و الحمد لله تعتبر جامعة سبها متقدمة على عديد الجامعات المحلية رغم كل هذه الظروف وكل الشكر لكل العاملين ونتمنى لهم التوفيق ونحن نأمل أن نكون في مصاف الجامعات العربية والأفريقية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :