جامعة صبراتة و ممثل الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية يبحثان سبل التعاون

جامعة صبراتة و ممثل الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية يبحثان سبل التعاون

بحث أ.د. سالم الهريشي رئيس جامعة صبراتة ، مع أ. د. زكريا شهاب ممثل الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، خلال لقائهم بديوان الجامعة سبل التعاون في مجال الأنشطة العلمية والأكاديمية. ذكر ” المكتب الإعلامي للحامعة ” أنه تم هذا اللقاء بحضور وكيل الشؤون العلمية بالجامعة د. عبدالرزاق خلاط و مدير مكتب التعاون الدولي د. عادل الغابر وعميد كلية الفنون د. ثريا راشد و د. اسامة كشادة ممثل جامعة الزاوية،

أفاد ” نوقش خلاله أبرز محاور التعاون بين اتحاد الجامعات العربية وجامعة صبراتة في مجال الأنشطة العلمية والأكاديمية وعقد الدورات وورش التدريب

أشار إلى أنه ” عقب الانتهاء من اللقاء الذي تم من خلاله مناقشة عدد من المواضيع، تمت زيارة المدينة الأثرية صبراتة حيث اطلع الوفد الزائر على أبرز وأهم معالم المدينة التاريخية .

وأوضح ” من أهم مهام اتحاد الجامعات العربية تتلخص في دعم وتنسيق جهود الجامعات العربية لإعداد الإنسان القادر على خدمة أمته العربية والحفاظ على وحدتها الثقافية والحضارية وتنمية مواردها البشرية بما يحقق تطلعاتها.

نوه ” يأتي هذا للقاء في إطار توثيق التعاون بين الجامعات العربية وتنسيق الجهود فيما بينها ومع الجامعات والمؤسسات الإقليمية والدولية ذات الصلة وخاصة فيما يتعلق بمستجدات العصر وتقنيات التعليم وأنماطه الحديثة. والجدير بالذكر” أن اتحاد الجامعات العربية مؤسسة عربية ذات شخصية اعتبارية مستقلة مقره مدينة عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، تأسس بمبادرة من الإدارة الثقافية في جامعة الدول العربية التي رعت عقد ندوتين الأولى لعدد من المعنيين بالتعليم العالي في الوطن العربي في بنغازي عام 1961 والثانية في بيروت عام 1964 للبحث في مشكلات التعليم العالي في الوطن العربي وتقنيين أطر التعاون بين الجامعات العربية ، بالتوفيق لكل الجهود التي تبذل للرفع من مكانة الجامعة وجعلها في مصاف الجامعات العربية المتقدمة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :