جلسة حوارية حول القوانين المساندة لعمل المرأة الليبية بسبها

جلسة حوارية حول القوانين المساندة لعمل المرأة الليبية بسبها

  • فسانيا :: عزيزة محمد

نظمت تنسيقية تمكين المرأة الليبية بالمنطقة الجنوبية جلسة حوارية حول القوانين المساندة لعمل المرأة في المجال الأمني تحت شعار “لضمان مشاركة فعالة” وذلك بالمسرح الشعبي سبها .

وقال المحامي محمد عبد السلام اندارة مسيّر الجلسة ” بأن الجانب الرئيسي لهذه الجلسة الحوارية القانونية هو بحث ومناقشة القانون رقم 10 لسنة 1992 بشأن عمل المرأة في مجال الشرطة ومجال الحفاظ على الأمن بشكل عام ولذلك كانت الفئة المستهدفة هي المرأة العاملة بمجال الشرطة بجميع الرتب عريفات وملازمات وضابطات وعدد من الضباط المسؤولين عن مديرية أمن سبها.

و أضاف ” من الضروري مشاركة المرأة في عمل جهاز الشرطة هذا الجهاز المهم لحفظ الأمن داخل المدن وفيما بينها ومكافحة الجريمة بشكل عام، لا يكون هناك أمن أو المجاهرة به بدون مشاركة العنصر النسائي بجهاز الشرطة. أفاد ” تم أيضا مناقشة جانب آخر من القانون رقم 10 لسنة 2012 بشأن علاقات العمل وما جاء بها من نصوص تساند المرأة الليبية، وكذلك القانون رقم 59 لسنة 2012 بأشان عمل الإدارة المحلية وما يترتب عليها وما جاء به هذا القانون في بعض نصوصه والذي يشرك المرأة الليبية في العمل بالإدارة المحلية والمعاهدات الدولية التي تعتبر ليبيا طرفاً فيها وتساند المرأة بشكل عام.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :